نصائح السفر إلى بودابست في المجر

بودابيست المجر

بودابيست المجر

الاثنين,16 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس

بودابيست هي عاصمة المجر واحد أجمل المدن الأوروبية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، تشتهر بودابيست بمعالمها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلأى الاثار والمزارات التاريخية التي تكسبها طابع العصور الوسطى فتشعر وانت تتجول في شوارعها كأنك عدت بآلة الزمن قرون للخلف، هي واحدة من أكثر المدن التاريخية على وجه الأرض. كما أنها موطن حمامات الينابيع الصحية، المناظر الطبيعية والمأكولات الشهية. وقبل الانطلاق في رحلتك إلى بودابيست، يجب التعرف على بعض المعلومات التى ستساعدك في التمتع برحلتك.

نصائح السفر الى بودابيست

1- متى تزور بودابست ؟

الربيع والخريف هما التوقيت االأفضل عند التوجه لزيارة بودابيست، حيث الطقس المعتدل والأشجار والزهور المتفتحتة التي تزين معالم المدينة وأزقتها، إضافة إلى انخفاص الأسعار للرحلات الجوية والفنادق وتقل الحشود مقارنة بفصل الصيف. الأيام المشرقة الطويلة في الصيف تجذب المزيد من السياح. فموسم الذروة ما بين شهري يوليو وأغسطس. عندها تكون المدينة مبهرة ومزدحمة، وتتعد الأنشطة والإحتفالات الليلية. فصل الشتاء في بودابست بارد ومثلج ولكن يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الداخلية.

2- ماذا تفعل في بودابيست ؟

تنقسم بودايبست لشقين حيث يمر بينهما نهر، وتتميز بودا لبأنها مدينة قديمة وتقليدية ذات طابع تاريخي، أما بيست فهي على النقيض معاصرة ومبهجة. خطط لإستكشاف الجزئين من المدينة.

بعد التمتع بالأنشطة وزيارة الأماكن التاريخية في بودابست يجب عليك تجربة الحمامات الحرارية وحمامات الينابيع الصحية سواء في المنتجعات الساخنة أو حمام السباحة الدافئ في الهواء الطلق. 

3- المواصلات في بودابيست

هناك العديد من وسائل التنقل في بودابيست، وسائل النقل العامة نظيفة ومنظمة، ولكن الأفضل استخدام الترام والمترو فهما مخصصان للوصول لجميع الأماكن السياحية، قم بشراء بطاقة سفر ال-24 ساعة سوف لن توفر المال بل ستربح الوقت. كذلك يمكن شراء بطاقة لمجموعة من 2 إلى 5 أشخاص بضعف السعر فقط. تكلفة البطاقة الواحدة ليوم واحد هو HUF 3900. لا تركب في أي سيارة أجرة في الشارع. تنقل في سيارات الأجرة الصفراء والتي فيها علامة سيارة أجرة في الجزء العلوي، وإسم وشعار الشركة على الباب.

ولكن بجانب ذلك، عليك محاولة تخصيص الكثير من الوقت للسير على الأقدام والتجول بين معالم المدينة التاريخية والسياحية مشيًا، عبورالجسور ممتع جداً، كذلك سوف تستكشف مفاتن المدينة المخفية.

4- زيارة المعالم السياحية

بطاقة السفر بودابست تمكنك من الدخول مجاناً إلى المعالم السياحية، المتاحف، الجولات السياحية، الحمامات، والإستخدام المجاني لوسائل النقل العام وخصومات كثيرة في المحلات التجارية، المنتجعات الصحية والخدمات. تكاليف البطاقة HUF 4900 لمدة 24 ساعة، HUF 7900 لمدة 48 ساعة وHUF 9900 لمدة 72 ساعة.

5- كيف تتجنب السرقة في بودابيست

ككل المدن السياحية، ينتشر اللصوص في أماكن المزارات والسياح، هناك بعض الاحتياطات حتى تتجنب التعرض للسرقة:

  • لا تقوم بانفاق الأموال في الشارع فهي ليست طريقة آمنة وغير قانونية.
  • انتبه لأمتعتك الخاصة في وسائل النقل، السلالم الكهربائية، المحطات العامة أو في المطاعم على الشارع.
  • استخدم البطاقات الائتمانية، تجنب استخدام الكثير من النقود معك في محفتك، واستخدمها عند الضرورة فقط.
  • إذا كنت ستستأجر دراجة، اقفلها جيدا. سرقة الدراجات شائعة.
  • لا تسافر وحدك في القطار الليلي.