نصائح توفير المال اثناء السفر الى تركيا

اسطنبول الساحرة

اسطنبول الساحرة

الطعام في اكشاك الشوارع بتركيا

الطعام في اكشاك الشوارع بتركيا

التسوق في تركيا

التسوق في تركيا

مقاهي تركيا

مقاهي تركيا

برج الفتاة في تركيا

برج الفتاة في تركيا

الاثنين,13 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

تعد تركيا من أجمل و أعظم الوجهات السياحية التي تجذب السياح حيث انها مدينة تجمع بين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة و المعالم السياحية التاريخية العريقة فتركيا تعتبر مزيج بين الحضارة الشرقية و الغربية حيث تري بين شوارعها القديمة المرصوفة بالحجارة عبق التاريخ وبين ساحاتها و اسواقها ومقاهيها الحديثة التطور الغربي وتمدن شعبها .

تعد تركيا من أكثر المدن السياحية جذبا للسياح فمن يريد التأمل والاسترخاء فسيجد غايته في أحضان البحر المتوسط والرمال الذهبية الناعمة ومن يريد تجديد نشاطه وحيويته فسيستمتع باالتسوق والتنزه في معالمها السياحيه العريقة .

ولكن تعد تركيا من البلدان التي لا تناسب جميع المستويات بسبب تطور اقتصادها فهي من الوجهات السياحيه عالية النفقة لذلك سنقدم لك بعض النصائح لتدرسها جيدا لتوفر المال خلال سفرك إلي تركيا .

فالامر ليس صعبا فان درست جميع الاختيارت وحددت اهدافك ستجد امر توفير المال والاستمتاع برحله رائعة في نفس الوقت هو أمر سهل وسلسل للغاية .

فمثلا عليك اولا اختيار الوقت المناسب للسفر الي تركيا فيوجد في تركيا اوقات ذروة و اوقات مناسبات  فبطبيعة الحال ترتفع اسعار السفر في هذه الفترة لذلك عليك اختيار الوقت المناسب من اجل الاستمتاع برحلة رائعة وغير مكلفة .
 

نصائح توفير المال اثناء السفر الى تركيا:

الفنادق:

عليك أولا تحديد واختيار المنطقة التي تريد ان تذهب اليها فمثلا اسطنبول مليئة بالفنادق لذلك تعد من ارخص الفنادق هي فنادق اسطنبول علي العكس من مناطق ثانيه تعاني من قلة الفنادق لذلك تجد اسعار الفنادق بها عالية للغاية اذن فعليك دراسة اماكن الفنادق جيدا والمقارنه بينهم علي الانترنت اولا حتي تختار ما يناسبك .

الطعام والشراب:

في الوقت الذي تحاول فيه توفير المال وتناول الطعام من المطاعم المحلية واكشاك الشوارع المحلية ستجد نفسك تستمتع بتجربة مثل هذه الاشياء مع شعب تركيا الرائع ولن تندم علي تفويت فرضه تناول طعامك في احد المطاعم الشهيره والغالية .

وسائل النقل والمواصلات:

عليك اول ما تذهب الي اسطنبول السؤال علي كيفية استخدام كارت النقل العام حيث انه سيوفر عليك الكثير و الكثير من النفقات التي ستذهب هباء الي سيارت الاجرة و في نفس الوقت ستستمتع بركوب وسائل النقل مع عامة الشعب و الاختلاط  بهم وبثقافاتهم .

التسوق:

التسوق هو الامر الذي ستنفق عليه جميع اموالك وسيسبب لك بأزمة كبيرة حيث اسواق تركيا مغرية للغاية ومليئه بالهدايا التذكارية الرائعة التي تحرص عند رؤيتها علي اقتنائها لذلك ننصحك بأن تكتب قائمة بما تحتاج شرائه حتي لا تلتفت وتشتري ما لا تريده و ايضا عليك ان تساوم البائعين في ثمن ما تريده فأغلب البائعين هناك يزودون الاسعار علي السياح .