نصائح قبل السفر الى صربيا

مدينة صربيا

مدينة صربيا

الخميس,23 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تقع دولة صربيا في المنطقة الوسطي من البلقان وهي من اشهر واهم الدول الاوروبية ومن اهم المقاصد السياحيه التي ينجذب اليها السياح من كل انحاء العالم فيقدر عدد السياح الذين يزورون صربيا كل عام اكثر من مليوني سائح و تشتهر صربيا بانها دولة علمانيه و تتميز باحترام الاديان والمعتقدات المختلفة .ويعتبر مناخ صربيا غير ثابت حيث يتغير علي تبع المنطقة فالمنطقة الشمالية الجو رطب  في الصيف وبارد جدا في الشتاء اما في باقي المناطق يكون الجو حار وجاف  في الصيف وبارد في الشتاء .

السياحة في صربيا :

تتميز هذه المدينة بالطبيعة الساحرة و المناظر الطبيعية الكثيرة و المتنوعة فالسياحه في صربيا تعتمد اساسا علي طبيعة الريف الصربي حيث القري و الجبال والوديان و تتميز صربيا ايضا بينابيع مياه ساخنة تعتبر مقصد علاجي سياحي هام لكثير من السياح فتعد صربيا ذو خدمات سياحيه متنوعة لذلك تعد صربيا من الوجهات السياحيه الهامة لكثير من السياح ولكن عليك قبل ان تسافر صربيا ان تقوم ببعض الامول وهذه بعض النصائح قبل السفر الي صربي .

نصائح قبل السفر الي صربيا :

التأشيرة :

عليك قبل ان تسافر الي اي بلد بالطبع ان تاخذ الموافقه او التاشيره الي دخول الي هذه البلد فبالتالي عليك ان تتقدم الي سفارات صربيا الموجوده في بلدك وتطلب موافقه علي تأشيره دخولك الي صربيا .

مطار نيقولا تيسلا الدولي :

يعد مطار نيقولا اكبر ميناء جوي في بلغراد عاصمة صربيا ويعرض هذا المطار امتيازات حيث يعرض فئة اعمال واحدة ومشروبات مجانية ويمكن لكل المسافرين استخدام القاعة الموجوده في الترانزيت كما انه يمتلك قاعة vip .

التبليغ عن الاقامة :

عليك اول ما تصل الي صربيا ان تذهب قسم البوليس والتبليغ عن وصولك الي البلد فهذا يعد خطوة اولية وهامة جدا عند وصولك الي صربيا .

العملة :

لتغير عملتك الي عملة صربيا " الدينار الصربي " فعليك تبديله بالدولار الامريكي او اليورو حيث لا يمكنك ان تغير باي عملة اخري .