نصائح لتجنب المسنين مشاكل المعدة أثناء السفر

نصائح لتجنب المسنين مشاكل المعدة أثناء السفر

نصائح لتجنب المسنين مشاكل المعدة أثناء السفر

السبت,09 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

الوعكات الصحية من اسوء السلبيات التي قد تصيبك أثناء رحلة السفر، ونقدم للمسافرين نصائح لتجنب خاصة الأشخاص المسنين مشاكل المعدة أثناء السفر وقد يضطر بعض الاشخاص عدم استكمال الرحلة والغائها او قضاء مدة السفر بالمستشفي لعلاج المشكلة والشفاء منها ومن اشهر المتاعب والمشاكل التي تصيب المسافرين خاصة المسنين منهم هي مشاكل المعدة المفاجئة التي تصيبهم اثناء رحلة السفر وتسبب لهم مشاكل عديدة وتختلف أسباب ألم المعدة من شخص لاخر .

وقد قامت بعض الروابط الطبية بعض الدراسات واستخلصت منها بعض النصائح التي قد تفيد المسنين في تجنب ألام ومشاكل المعدة أثناء رحلة السفر ومن هذه الروابط " الرابطة الالمانية لرعاية المسنين " التي اصدرت تنويه وقائي به بعض النصائح لتجنب مشاكل المعدة عند المسنين وإليك بعض هذه النصائح .

نصائح لتجنب المسنين مشاكل المعدة أثناء السفر: 

التوتر النفسي :

صرحت " الرابطة الالمانية " بان التوتر النفسي يعد من اهم واشهر الاسباب التي تسبب ألم بالمعدة ومشاكل عديدة بها لذلك نصحت المسنين المسافرين بالاستعداد والتجهيز للسفر بوقت كافي قبل معاد الرحلة حيث التحضير العاجل قبل الموعد مباشره يسبب التوتر والتفكير كثيرا وهذا ما ينتج عنه ألم وتهيج شديد بالمعدة .

الوجبات الخفيفة :

نصحت " الرابطة الألمانية " المسنين بتناول عدة وجبات غذائية خفيفية سهلة الهضم علي مدار اليوم بدلا من الوجبات الثقيلة التي تسبب أمراض عديدة حيث اثبتت الدراسات الطبية ان هضم الوجبات الخفيفة الصغيرة أسهل من هضم الوجبات الكبيرة والقليلة .

المناخ الاستوائي :

نصحت " الرابطة الألمانية " سكان دول وبلاد المناخ الاستوائي أو الشبه استوائي بتناول اللحوم والاسماك والخضروات الطازجة المطهوة وليست السليمة بالاضافة الي الفواكه التي لها قشرة خارجية مثل " الموز والبطيخ والبرتقال " والابتعاد عن الفواكه التي ليس لها قشرة خارجية مثل " العنب والكرز " .