نصائح عند السفر لممارسة التزحلق على الجليد

التزحلق علي الجليد

التزحلق علي الجليد

الثلاثاء,12 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

مع دخول موسم الشتاء تشتهر الرياضات والألعاب الشتوية الشهيرة مثل رياضة التزحلق علي الجليد التي يعشقها العديد من الأشخاص حيث تضيف لهم البهجة والمرح والسعادة لذلك تعد رياضة التزحلق علي الجليد من أشهر الأنشطة السياحية التي ينجذب اليها السياح ولكن يوجد بعض القواعد والمعلومات التي عليك معرفتها قبل ممارسة رياضة التزحلق علي الجليد وإليك بعض هذه النصائح .

نصائح لممارسة التزحلق علي الجليد :

خوذة الرأس :

يجب عليك ارتداء خوذة الرأس قبل البدء بالتزحلق حتي تحميك من صدمات الرأس عند الوقوع المفاجئ واحرص علي تجربتها أولا حتي تتأكد من انها مناسبة ومقاسها مناسبك علي وجهك .

مصدات الجسم :

احرص علي وضع مصدات للصدمات علي الركبة والكوع والمعصم بالاضافة الي مصدات حماية الفم والأسنان .

الوزن :

اذا كان وزنك ثقيلا عليك اتباع النصائح والارشادات جيدا قبل ممارسة التزحلق على الجليد،وان كانت أول تجربة لك فاحرص علي التوازن وعدم التزحلق وسط الازدحام حيث احتمالية تعرضك للوقوع والمخاطر ستكون كبيرة ومن الممكن حدوث اصابات ولذالك عليك توخي الحذر عند ممارسة التزحلق والرياضة ممتعة اكتر لاصحاب الوزن الخفيف.

الأطفال :

أصدرت الاكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تصريح بعدم السماح للأطفال الاقل من 5 سنوات بممارسة رياضة التزحلق علي الجليد حيث يمثل ذلك خطر عليهم ولذلك لا تصطحب أطفالك الاقل من 5 سنوات وان كانوا أكبر من ذلك فالافضل ان تصطحبهم لأماكن التزحلق الخاصة بالاطفال فقط .

الالتزام بالمسارات :

عليك الالتزام بالمسارات الخاصة للتزحلق وعدم الخروج عنها حتي لا تتعرض للوقوع والمخاطر واحرص علي اختيار منطقة متساوية ومضيئة بشكل جيد وغير مزدحمة .

تعلم من الأخرين :

ان كنت ستمارس التزحلق علي الجليد الأول مرة فعليك التعلم والاستفادة من تجربة الأخرين ومشاهدتهم جيدا كما يمكنك أيضا البحث علي الانترنت علي فيديوهات لتساعدك كيفية التزحلق بشكل ماهر .