نصائح قبل السفر الى كوستاريكا

طبيعة كوستاريكا الساحرة

طبيعة كوستاريكا الساحرة

الأحد,14 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة كوستاريكا من أجمل المدن السياحية التي تنفرد بمناظر طبيعية خلابة ومتنوعة، بين شواطئ ساحلية خلابة وغابات ومنتزهات وحدائق وينابيع المياه العذبة، لذلك تعد كوستاريكا من أشهر وأهم المقاصد السياحية لمحبي الطبيعة والهدوء والاستجمام، ولكن قبل السفر الي كوستاريكا اليك بعض النصائح التي عليك معرفتها والاخذ بها في الاعتبار.

نصائح قبل السفر الي كوستاريكا :

اترك كل متعلقاتك الهامة بالفندق :

للاسف تنتشر جريمة السرقة بشكل كبير في كوستاريكا، لذلك عليك الاحتفاظ بكل متعلقاتك الهامة الورقية والمالية في الفندق، حتي تكون تحت مراقبة الكاميرات وتحت اشراف الفندق.

احتفظ بأكثر من نسخة من أوراقك :

عليك الاحتفاظ بأكثر من نسخة من أوراقك الهامة، مثل جواز سفرك أو رخصة القيادة، حتي تستطيع ترك النسخة الاصلية بأمان في خزنة الفندق، واصطحاب النسخة المصورة معك عند تجولك في المدينة.

لا تحمل من المال إلا ما تحتاجه :

احرص على ألا تحمل من المال إلا ما تحتاجه فقط، واترك باقي أموالك بخزنة الفندق حتي تكون بأمان، كما عليك الاحتفاظ ببطاقة الائتمان المصرفية الخاصة بك في خزنة الفندق، وعدم حملها والسير والتجول بها في المدينة، حتى اذا تعرضت للسرقة فقد يكون بالفندق مال كافي لباقي رحلتك وعودتك الي بلدك مرة أخري.

تجنب القيادة ليلا :

اذا كنت لا تصطحب صديق او مرشد سياحي من كوستاريكا، فتجنب القيادة وحدك ليلا، حيث تكون الشوارع مظلمة ومتعرجة ولا يمكنك الوصول الي وجهتك بسهولة ان كنت لا تعرف الطرق بشكل جيد، كما انه من الممكن التعرض لمحاولات السرقة ايضا.

لا تقود بسرعة :

تسير الحيوانات البرية في طرق كوستاريكا بشكل معتاد، ويكون مفاجئ عند القيادة بسرعة، لذلك احرص علي القيادة بشكل هادئ حتي لا تتعرض لاي حوادث، وسوف يساعدك ذلك أيضا في الاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تحيط بك من حولك.