نصائح قبل السفر الى لشبونة

التزم بطوابير ركوب الترام في لشبونة

التزم بطوابير ركوب الترام في لشبونة

الأربعاء,17 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد لشبونة من أجمل وأشهر وجهات السياحة في البرتغال ، حيث تتميز لشبونة بضم أهم عوامل الجذب السياحي المتنوعة، بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية العريقة، الي جانب العديد من المرافق الترفيهية الجذابة، وتعد لشبونة عاصمة البرتغال وأكبر وأشهر مدنها السياحية، التي يتوافد اليها عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم، للاستمتاع بمقومات السياحة المتكاملة، ولكن قبل السفر إلى أي وجهة سياحية تحتاج البحث عن بعض النصائح التي قد تفيدك خلال رحلة سفرك، وإليك بعض النصائح قبل السفر إلي لشبونة التي تساعدك للاستمتاع بجمال السياحة في لشبونة البرتغالية.

نصائح قبل السفر إلي لشبونة :

التوقيت المناسب :

تعد لشبونة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، لذلك تمر بأوقات ذروة عديدة، تتسم فيها بالازدحام الشديد، فلذلك حاول اختيار توقيت سفر مناسب لك بعيدا عن أوقات الذروة، حتي تستطيع الاستمتاع بوقت السفر بعيدا عن الازدحام والضوضاء، ويعد فصلي الربيع والخريف من أفضل الاوقات التي تتسم بالهدوء في لشبونة، ويعد فصل الصيف من أكثر الشهور ازدحاما.

احترام العادات والتقاليد :

عليك احترام العادات والتقاليد الخاصة بلشبونة، مثل احترام الطوابير عند الذهاب لركوب المترو او الترام، فعليك احترام الأداب العامة والنظام الخاص بهم.

وسائل التنقل في لشبونة :

عليك استخدام مترو الانفاق كوسيلة تنقل لك في لشبونة، حيث تكلفة سيارات التاكسي هناك باهظة للغاية، وسوف يؤثر ذلك علي ميزانيتك المالية بالتأكيد.

اللغة :

اذا كنت لا تتقن اللغة البرتغالية فلا تيأس، يمكنك التواصل هناك باللغة الانجليزية بشكل جيد، ولكن عليك التعرف علي بعض الكلمات أو التعبيرات البسيطة باللغة البرتغالة، حيث يعتز الشعب البرتغالي بلغته جدا، وسوف يجد ذلك نوع من انواع التقدير والاحترام لهم، وسوف يبادلونك نفس الشعور ويقدرون تصرفك هذا جدا.

تناول الطعام :

عليك ألا تفوت تجربة تناول الطعام بالطريقة البرتغالية المميزة، لذلك ابحث عن المطاعم المحلية التي يتناول سكان لشبونة المحليين الطعام فيها، حيث تتميز بمذاق لذيذ ومميز عليك تجربته.