نصائح وارشادات سياحية عند زيارة لندن

معالم لندن

معالم لندن

 بطاقة أويستر

بطاقة أويستر

مترو لندن

مترو لندن

متحف مدام توسو

متحف مدام توسو

عين لندن

عين لندن

فندق فى لندن

فندق فى لندن

السبت,25 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

مدينة لندن هي عاصمة بريطانيا والتي تعرف باسم مدينة الضباب وهي واحد ة من أكبر المدن السياحية في العالم، فإذا كنت تنوي السفر الى لندن لغرض السياحة في لندن فلابد أن تعلم أن هناك عدد من الأشياء التي ينبغي أن تعرفها، والتي تحد من فرص استمتاعك وتزيد من إنفاقك الكثير من المال كما يجب ان تتعرف أكثر على المواصلات في لندن وغيرها من العلومات الهامة، نقدم لكم اليوم بعض النصائح والإرشادات عند زيارة لندن :

1- التنقل داخل مدينة لندن

من أفضل وسائل التنقل في لندن هو الحافلات، حيث تملك المدينة شبكة ضخمة جدا من المواصلات العامة التي تخدم أكثر من 700 طريق في لندن ويمكنك التعرف على طريقة عملها وخطوطها بكل سهولة وهي أقل تكلفة ويمكنك شراء بطاقات مسبقة الدفع لإستخدامها أثناء التنقل.

بحسب خبراء السفر، فإن التنقل بمترو الأنفاق غير مفضل دائما إلا عند الحاجة، فيمكنك في بعض الأحيان التنقل سيرا على الأقدام للمسافات القريبة، أو استخدام المواصلات العامة والباصات التي تعد أقل تكلفة من مترو الأنفاق. كما تتيح لك الباصات مشاهدة المدينة والتمتع بمعالمها وأنت داخل الباص.

2- طلب الحصول على بطاقة أويستر

تعد بطاقة أويستر للتنقل من أفضل الوسائل لتوفير المال عند السفر إلى لندن، حيث تمنح هذه البطاقة خصومات على أسعار جميع المواصلات العامة في المدينة، ما يعني توفير الكثير من المال.

3- تحديد ميزانية السفر

قد تكون السياحة في مدينة لندن مكلفة ماديا بالمقارنة مع العديد من المدن الأوربية الأخرى، فتأكد من أنك حددت ميزانية واقعية لهذه الرحلة، ووضع مبلغا من المال للإحتياط لاستخدامه عند الضرورة أو الحاجة.

4- برنامج يومي لمشاهدة المعالم السياحية

لندن مدينة ضخمة جدا وهناك الكثير من المعالم التي ينصح برؤيتها، ولذا لا ينصح بمشاهدة جميع المعالم في رحلة واحدة، فهذا الأمر سيقودك لإنفاق مزيد من المال، مع عدم الاستمتاع بالمدينة بالشكل الكافي، ضع خطة بالأساسيات، واترك الباقي للصدفة.

5- الحجز المسبق للتذاكر

المعالم السياحية في لندن حقا تستحق الزيارة، ولكن لابد أن تعلم أنه من الأفضل الحجز مقدما لرؤية هذه المعالم مثل برج لندن، متحف مدام توسو، وعين لندن وحديقة الحيوانات، فكل هذه المعالم أرخص عند الحجز عبر الإنترنت، وهي توفر لك وقت الحصول على التذاكر بين الحشود عند شباك التذاكر.

6- أين تقيم في لندن

يقرر بعض المسافرين البحث عن فنادق بعيدة عن قلب لندن على أن تكون أرخص قليلا، ولكن في النهاية، هذا ما يسميه الخبراء اقتصاد زائف، فالحجز بعيدا عن المعالم، يعني أنك ستكون مضطرا على الأرجح أما السير على الأقدام، أو على الأقل استخدام الحافلات بشكل يومي، الأمر الذي يعني إنفاق المال وخسارة الوقت.

7- تجنب تناول الطعام جنب المعالم السياحية

الحصول على طعام جيد بأسعار مناسبة في العديد من المناطق السياحية في لندن قد يكون تحديا لك، حيث أن المطاعم وأماكن الأكل بجانب المعالم السياحية يعد أغلى بكثير من المحلات الموجودة بوسط المدينة أو البعيدة نسبيا.  
تعد الأسواق أيضا خيارا لعشاق الطعام، كما أنه من الأفضل أيضا شراء الإحتياجات اليومية من الأكل من محلات السوبرماركت والبقالات وتجنب الأكل كثيرا في المطاعم لأنه سوف تكلفك أكثر.

8- سيارات الأجرة الغير رسمية

من النصائح التي تحرص الحكومة البريطانية على نشرها هي عدم الثقة بسيارات الأجرة غير الرسمية، فيجب على السائح إما استئجار التاكسي الأسود الشهير في لندن أو استئجار «ميني كاب» معترف به، وتوفر هيئة نقل لندن على موقعها الإلكتروني أرقاما كثيرة لشركات مصرح لها في حالة رغبتك استخدام السيارة للتنقل.

9- البقشيش في لندن

إن ترك البقشيش في بريطانيا ليس إلزاميا، ويتوقف ذلك على مدى رضاك عن الخدمة المقدمة سواء كان ذلك في المطعم أو الفندق. كما أن هناك بعض المطاعم تضيف قيمة الخدمة في الفاتورة. بالطبع إذا كنت تريد أن تترك مكافأة لخدمة استثنائية، حتما سيكون تصرفك موضع تقدير، ولكنك لست مجبرا على ذلك.

10 - المطاعم الحلال

إذا كنت مسلما، لا تاكل من أي مطعماً إلا إذا تأكدت أنه يقدم الطعام الحلال. أغلب مطاعم الحلال تجد فيها لافتات على المحل مكتوب عليها “حلال”

11- مواعيد الأسواق في لندن

معظم الأسواق في بريطانيا تفتح على الساعة التاسعة صباحا وتغلق على الساعة الخامسة والنصف مساءا، ولا يبقى بعد هذا التوقيت إلا المطاعم وبعض المقاهي ومحلات السوبر ماركت الكبيرة. فإذا أردت التسوق أو اقتناء حاجياتك اليومية فعليك بجلبها باكرا قبل إغلاق المحلات التجارية.