نصائح أثناء السفر بالسيارة

السفر بالسيارة

السفر بالسيارة

رحلة سياحية

رحلة سياحية

رحلة سياحية

رحلة سياحية

السبت,05 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قدم تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" مجموعة من النصائح المفيدة التي يجب اتباعها أثناء السفر بالسيارة، وتتضمن الآتي:

1 ـ تجنب تناول الطعام أثناء السفر

فعليك تناول الطعام في وقت مبكر، قبل النزول من المنزل للسفر، ولا يجب تناول وجبات ثقيلة قبل السفر، ومن الأفضل تناول أطعمة منخفضة الدهون مثل البيض والفاكهة والعصير.

2 ـ من الضروري قبل السفر الاستفادة من خريطة جوجل، حتى تستفيد استفادة كاملة من التعرف على الأماكن غير المألوفة ومن السهل تحديد الأماكن والمطاعم ومحطات الوقود مسبقا قبل السفر، وأثناء القيادة من الضروري إشراك شركاء السفر بالبحث على خريطة جوجل لمساعدة نفسك في اتباع خطة كاملة للاستراحة.

3 ـ أحمل معك ما يكفي من المياه

ولأن المياه هي الناقل الرئيسي للمرض، وبالتالي من المهم جدا حمل معك مياه صالحة للشرب من المنزل، لأن السفر على الطريق يتطلب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة الجسم.

4 ـ الحفاظ على أخذ الزنجبيل وعصير الليمون معك أثناء السفر فقد تتعرض لدوار الحركة، لذلك من الأفضل دائما الحفاظ على الزنجبيل أو عصير الليمون معك، لأن الشرب منه على فترات منتظمة يخلصك من الشعور بالقىء.

5 ـ كما يجب أن لا تضع حقائب سفرك في الفندق على الأرض أبدا

تجنبا لانتقال بق الفراش إليها، وتتسلل الحشرات داخل أمتعتكم، وتسافر معكم إلى بيوتكم.

كما أن عليك أن قوم بابتلاع لعابك باستمرار أثناء هبوط أو إقلاع الطائرة فهذا من شأنه مساعدتك في تخفيف الضغط الذي يحدث جراء هبوط أو ارتفاع الطائرة.

قم بتحريك قدميك نحو الأسفل والأعلى أثناء فترة وجودك في الطائرة فذلك كفيل بتنشيط الدورة الدموية في الساقين الأمر الذي يخفف من احتمال إصابتك بجلطات الساقين.

كما أن هناك جوارب خاصة بالسفر مهمتها الضغط على كاحليك لمنع تشكل تورمات فيها وبالتالي فهي تخفف من احتمال الإصابة بالجلطات.

احرص على الميل برأسك نحو الخلف من أجل تخفيف أعراض الصداع والغثيان والدوار وتجنب القراءة فقط أغلقى عينيك وفكري بكل شيء إيجابي.

تناول المياه والسوائل بكثرة و ابتعد عن شرب المنبهات لتجنب إصابتك بالجفاف وزيادة در البول.