نصائح طبية للمسافرين خلال الشتاء

الإنفلونزا

الإنفلونزا

نصائح طبية للمسافرين

نصائح طبية للمسافرين

مسافرين

مسافرين

الأحد,18 ديسمبر 2016

إذا كنت ترغب في السفر للسياحة خلال فصل الشتاء، فعليك اتباع هذه النصاح كي تنعم بالصحة وتتجنب أمراض الشتاء وعلى رأسها الإنفلوانزا ، حيث ينصح بالتطعيم السنوي ضد الإنفلونزا من قبل اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين ، بـ الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذه هي الطريقة الأكثر فعالية لمنع الإنفلونزا ومضاعفاته ، وهناك أنواع مختلفة من لقاحات الإنفلونزا المتاحة في السوق.

وهناك بعض الأدوية التي يمكن أن تقلل من حدة المرض ، ولكن لا يوجد حتى الآن طريقة لقتل الفيروس ، وتبقى الوقاية أفضل رهان. ومن أعراض الإنفلوانزا ، الحمى والقشعريرة وآلام العضلات والصداع والسعال ، والإنفلونزا هي عدوى تصيب الجهاز التنفسي بأنواع مختلفة من الفيروسات والتي تشمل الإنفلونزا A أو B، إنفلونزا الطيور، إنفلونزا الخنازير، H1N1.

وفيروسات الإنفلونزا تنتقل من شخص إلى آخر من خلال الاتصال، والمسافرون معرضون لخطر متزايد للإصابة بالإنفلونزا نظرا لتواجدهم في الأماكن الضيقة ، مثل الطائرات أو القطارات ، والمناطق المزدحمة ، مثل المطارات ومناطق الجذب السياحي الشعبية ، كما أن السفر عبر المناطق الزمنية يمكن أن يضعف الجهاز المناعي ، ويجعل المرء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الذي قد يرغم المريض على البقاء في السرير من 3 إلى 5 أيام ، كما أنه يمكن أن يفسد إجازة العمر أو رحلة عمل مهمة.

وتختلف أنماط الإنفلونزا في جميع أنحاء العالم ، فعلى سبيل المثال لازالت إنفلونزا الطيور منتشرة في دول آسيا ، كما أن تفشي إنفلونزا الخنازير في وقت سابق أسفر عن مقتل أكثر من 2500 شخص في مختلف أنحاء الهند مثلا.

ويمتد موسم الإنفلونزا في نصف الكرة الشمالي تقريبا من أكتوبر إلى مارس ، ومن أبريل إلى سبتمبر في نصف الكرة الجنوبي ، ولذلك من المهم بما كان ، أن يخضع المسافر للتطعيم ضد الإنفلونزا أسبوعين قبل السفر ، لإتاحة الوقت الكافي لجسمه لتطوير المناعة.