نصائح السفر وارشادات للمسافرين إلى باريس

نصائح السفر باريس

نصائح السفر باريس

نصائح السفر باريس

نصائح السفر باريس

نصائح السفر باريس

نصائح السفر باريس

الخميس,29 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

يتوافد إلى العاصمة الفرنسية باريس ملايين السياح كل عام، لما تتمتع به من معالم أثرية وثقافية ومعمارية، مثل المتاحف العالمية والشوارع والمباني الساحرة والطعام الشهي، ولمدينة باريس عاداتها الخاصة بها، وبالتالي هناك هفوات ثقافية على المسافرين أن يتحاشوا الوقوع فيها، وفيما يلي نتعرف على بعضها:

1 ـ لا تتناول طعامك أثناء التنقل

لا يحب الفرنسيون تناول الطعام أثناء التنقل أو أثناء قيامهم بالمهام الحياتية الأخرى مثل العمل أو المشي في الشارع أو القيادة ، ويفضلون أخذ الغذاء بعيدا عن مطعم أو مقهى وتناوله أثناء الجلوس على مقعد في حديقة ما ، أو في المنزل ، ويعتبر الفرنسيون جلب الطعام أو الشراب داخل أي نوع من الشركات أو المنشآت التجارية وقاحة.

2 ـ لا تنس أن تستخدم السكين أثناء تناول الطعام

في باريس وفرنسا عموما ، يحرص الفرنسيون على استخدام الشوكة والسكين ، حيث إن السكين يؤخذ باليد اليمنى ويستخدم فقط لتقطيع الطعام ، بينما الشوكة في اليد اليسرى ولا تستخدم لقطع المواد الغذائية.

3 ـ لا تبتسم بدون سبب

أشخاص من ثقافات أخرى غالبا ما يرون الفرنسيون غير وديين، ولكن الواقع هو أن الفرنسي ببساطة لا يستخدم الإيماءات الوهمية، مثل الابتسام لجعل الوضع أقل حرجا ولذلك فهو لا يستجيب بشكل جيد عندما يفعل الأجانب ذلك ، كما أن الفرنسي يعتبر هذا النوع من الابتسامة نوعا من الغباء أو الخداع ولذلك لا يجب استخدام الابتسامة إلا إذا كان هناك فعلا ما يدعو للابتسام.

4 ـ الفرنسيون يعتزون بلغة بلدهم

يعتز الفرنسيون بلغتهم ، ولذلك فإن لديهم مشاعر قوية حول كيفية تحدث الأجانب باللغة الفرنسية، ولذلك إذا كنت تحدث بعض الفرنسية فلا بأس من الاعتذار عن لغتك المتعثرة ، وإذا كنت لا تتقنها فالأولى أن تسأل أولا إن كان الشخص أمامك يتحدث الإنجليزية أم لا.
وإذا كان بالفعل يتقن الإنجليزية فلا بأس من الاعتذار على جعله يتحدث بها .

5 ـ  لا تنس أن التحية عند الدخول إلى متجر

إلقاء التحية جزء من الثقافة الفرنسية عموما ، ولذلك إذا دخلت أي متجر في باريس لا تنس أن تلقي التحية على صاحب المتجر بقول صباح الخير أو مرحبا .

6 ـ استأذن قبل التقاط الصور في متجر

يتوقع أصحاب المحال التجارية أيضا أن يستأذن الزوار قبل التقاط الصور بأجهزتهم المحمولة في المتجر ، حيث إن الفرنسيين يشعرون بالاستياء عموما عندما يقوم الزوار بالتقاط الصور من خلال هواتفهم أثناء وجودهم في المتجر.

7 ـ لا ترفع صوتك في المترو

على الرغم من أن المترو أو نظام مترو الأنفاق في باريس هو مكان عام ، فلابد من الحرص على البقاء هادئا جدا ، لأنك إذا تحدثت بصوت عال ، قد تبدو سخيفا أمام باقي الركاب ، وتلفت الانتباه إلى حقيقة أنك أجنبي وهذا قد يجعلك هدفا محتملا للصوص ، ولذلك فإن مترو الأنفاق في باريس هو دائما تقريبا صامت.