معلومات سياحية عن دولة نيبال

دولة نيبال في آسيا

دولة نيبال في آسيا

دولة نيبال في قارة آسيا، تقع دولة نيبال في جبال الهيملايا وتحديدا بين دولتي الصين والهند، وتعرف باسم جمهورية نيبال الديمقراطية، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم في الوقت الحالي، حيث تبلغ مساحتها حوالي 150 كيلو متر  مربع من الطبيعة الساحرة والخلابة، وتعد مدينة كاتماندو هي العاصمة الإدارية والسياسية للبلاد، وكذلك هي القلب النابض للسياحة فيها وذلك لما فيها من وجهات سياحية هامة.

نبذة عن نيبال

 السكان يبلغ عدد السكان في نيبال حوالى 30 مليون نسمة، وهي القوة البشرية في البلاد التي تشارك في جميع الأنشطة الاقتصادية من قطاع الزراعة والتي تشتهر فيه نيبال بزراعة القمح وقصب السكر والأرز وكذلك الفاكهة. وقاع تصدير الأخشاب وقطاع الصناعة وكذلك القطاع السياحي الذي يعتمد بشكل كبير على تسلق الجبال والسياحة الدينية.

العملة الرسمية تعد العملة الرسمية في نيبال هو روبي نيبالي، وهي عملة منخفضة السعر عالميا بشكل كبير حيث أن مقابل كل 102 روبال نيبالي حوالي واحد دولار أمريكي.

وجهات سياحية في نيبال

وتحتوي نيبال على مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في العالم وقد أزداد الجذب السياحي للبلاد بشكل كبير في الأعوام الماضية وذلك خاصة بعد انتشار سياحة المغامرة ومن أهم الأنشطة والأماكن السياحية في نيبال هي.

الجبال الخضراء تحتوي نيبال على العديد من الجبال الخضراء والمساحات الشاسعة للطبيعة التي ليس لها مثيل في أي مكان أخر والتي يمكن التمتع بها بدون دفع أي مبلغ من المال، وكذلك يمكن ممارسة الأنشطة مثل اليوجا ويرغب البعض في تسلق تلك القمم الجبلية للتمتع بجمال الطبيعة من أعلي نقطة أو بغرض المغامرة.

جبل افرست يمكن القيام برحلة عن طريق أحد الطائرات الهليوكوبتر فوق قمة جبال إفرست والتمتع بالطبيعة الثلجية للجبل والتزحلق على الجليد وهو من أكثر الأماكن لمحبي الرياضات الثلجية حول العالم.

ركوب الفيلة تعد الفيلة من أكثر المميزات التي تتميز بها البلاد حيث يسمح لك بتأجير أحد الفيلة وأخذ جولة في الغابة أو حول المدينة بأسعار زهيدة.