جزيرة ماوي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي

جزيرة ماوي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي في هاواي، تقع جزيرة ماوي في مقاطعة ماوي التي تحتوي على ثلاثة جزر أخري في ولاية هاواي في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر الجزر ما بين الجزر الأربع في مقاطعة ماوي، وكذلك هي ثاني أكبر جزيرة في هاواي، وتتميز الجزيرة بطبيعتها الخلابة التي جعلت منها وجهة سياحية متميزة.

تشتهر الجزيرة بجمال الشاطئ وكذلك بغلافها الجوي النقي وبتاريخها العريق، وهي تحتوي على عدد كبير من الشلالات، والمعالم وأماكن الغطس المذهلة.

كما تحتوي الجزيرة على طريق سريع بطول الساحل الشرقي لماوي، ويمر الطريق بمناطق سياحية جذابة مثل حديقة هاليكالا الوطنية وهينا، والشواطئ ذات الرمال السوداء، والشلالات الساحرة.

وتضم جزيرة ماوي العديد من الشواطئ المعروفة مثل:

الشاطئ الكبير فهو واحد من أجمل الشواطئ في الجزيرة ويتميز بنقاء المياه ونعومة الرمال وكذلك أماكن الغطس الساحرة.

وتحتوي أيضا على شاطئ كانابالي حيث المنتجعات السياحية الكبيرة ذات الخدمة المرتفعة والتصميم المعماري الفني الرائع، وكذلك فتحتوي على حفلات الرقص الصاخبة.

انشطة ترفيهية في جزيرة ماوي في هاواي

ويمكن ممارسة العديد من الرياضات في الجزيرة مثل رياضة الغطس وهي الرياضة الأكثر شعبية في الجزيرة حيث ينزل الغطاسون المتمرسون أو المبتدأين للتمتع بالطبيعة الساحرة لقاع الماء من الأسماك الملونة المختلفة وكذلك الشعب المرجانية.

ويمكن أيضا ممارسة رياضية ركوب الأمواج حيث تتميز مياه البحر بأمواجها المرتفعة التي تعمل على جذب هذا النوع من الرياضة من ممارسيها حول العالم، حيث تزدهر هذه الرياضة خلال موسم ارتفاع الأمواج على الجزيرة.

وقد تعرضت الجزيرة للكثير من الاستعمارات الانجليزية والاسبانية قبل استقلال الولايات المتحدة واتحادها وتكوين دولة أمريكا، وذلك بسبب موقعها المتميز وللطبيعة الخلابة على الجزيرة.

Maui, Hawaii, United States