تامان نيجارا

ركوب القوارب في منتزه تامان نيجارا

ركوب القوارب في منتزه تامان نيجارا

أماكن الإقامة في منتزه تامان نيجارا

أماكن الإقامة في منتزه تامان نيجارا

رحلات التسلق والسفاري في المنتزه

رحلات التسلق والسفاري في المنتزه

استكشاف كهوف المنتزه

استكشاف كهوف المنتزه

تامان نيجارا هو أكبر منتزه طبيعي يوجد في ولاية بهانج في ماليزيا، يضم هذا المنتزه الكثير من الجزر الخلابة والأدغال والغابات الساحرة، كما يحتوي على الكثير من الطيور والحيوانات البرية والحشرات التي ليس لها مثيل في أي مكان آخر وتامان نيجارا تعني باللغة الماليزية "المتنزه الوطني" أو الحديقة الوطنية والتي تعد أول منطقة محمية في ماليزيا.

تاريخ منتزه تامان نيجارا

أعلن سلاطين كلانتان وباهانغ وترينغانو أراضي المتنزه محمية بيئية طبيعية سنة 1938 حيث كانت تحت التاج الملكي البريطاني وقتها، والتي كان اسمها متنزه الملك جورج الخامس الوطني، ثم أعيد تسميتها بالمتنزه الوطني تامان نيجارا ماليزيا بعد نيل الاستقلال في 1957.

أفضل أوقات السفر وزيارة متنزه نيجارا

أفضل وقت لزيارة المنتزه من شهر فبراير حتى سبتمبر، حيث يكون موسم الجفاف وتكون ذروة الموسم السياحي بين مايو وأغسطس.

السياحة في منتزه تامان نيجارا

يعتبر منتزه تامان نيجارا واحد من أجمل أماكن سياحية في ماليزيا حيث يمكن للمسافرين والسياح الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والمغامرات الرائعة والمناظر الخلابة بداخله.

أنشطة ومغامرات في منتزه تامان نيجارا

استكشاف الكهوف

أشهر تلك الكهوف هو كهف الأذن والذي يتشكل من عده صخور على شكل أذن، أيضا يحتوي المتنزه على العديد من الحيوانات والحشرات التي تعيش في الكهوف والتي يمكن مشاهدتها أثناء رحلتك في التمتع باستكشاف باقي الكهوف.

صيد الأسماك

يوجد داخل المنتزه أكثر من 300 نوع من الأسماك في الأنهار التي تجري داخل تامان نيجارا، ولكنك تستطيع أن تصطاد الأسماك فقط في مياه نهر سونغاي تاهان أسفل شلالات لاتا بركوه، ونهر سونغاي كنيام أسفل منطقة لمبور كنيام كتشيل.

رحلات السفاري الليلية

المغامرة لا تبتعد أبدا عن منتزه تامان نيجارا حيث يمكنك الانضمام إلى جولة راجلة وسهلة لمدة ساعة فقط وهي قريبة من مقر الحراسة، حيث يمكنك مشاهدة النباتات والزهور التي تتفتح في الليل فقط والفطريات المتوهجة والحيوانات الليلية مثل تنين المياه والفراشات المضيئة والحشرات.