مدينة كارديف

كارديف من الأعلى

كارديف من الأعلى

كارديف عاصمة ويلز

كارديف عاصمة ويلز

ميناء رئيسي لتجارة الفحم

ميناء رئيسي لتجارة الفحم

الجمال الساحر امدينة كارديف

الجمال الساحر امدينة كارديف

قاعدة معظم المؤسسات الرياضية

قاعدة معظم المؤسسات الرياضية

مدينة كارديف أقدم المدن الإنجليزية وهي عاصمة مقاطعة ويلز وأكبر مدنها وجزء من المملكة المتحدة وتعد قاعدة معظم المؤسسات الثقافية والرياضية الوطنية ويبلغ عدد سكانها 320 ألف نسمة وترتبط كارديف بالمنتخبات الرياضية الويلزية المشاركة في الألعاب الرياضية العالمية والمحلية كرياضة "كرة القدم والسلة" وتعتبر من المدن السياحية التى تلقى إقبال كبير من الزائرين من جميع أنحاء العالم.

تاريخ مدينة كارديف

أنشئت كارديف عام 1905 ثم أعلنت عاصمة لويلز عام 1955 وشهدت تطورًا كبيرًا ملحوظًا حتى إكتسبت منطقة كارديف شهرتها كميناء رئيسي لتجارة الفحم منذ القرن التاسع عشر مما ساهم بإرتفاع أسهمها كمدينة كبيرة كما لعبت الصناعة دوراً أساسياً في تطوير كارديف على مدى عدة قرون، وكانت الحافز الرئيسي لتحولها من مدينة صغيرة إلى واحدة من أبرز مدن بريطانيا حيث أصبحت أحد الموانئ الأكثر ازدحاماً في العالم وميناء الفحم الأهم عالميًا.

وشهدت السنوات القليلة التي سبقت الحرب العالمية الأولى تصدير أكثر من 10 ملايين طن من الفحم سنوياً عبر ميناء كارديف وتميزت بموقعها الحيوي الذي جعلها في مصاف المدن العالمية الحديثة التي لعبت دورًا مؤثرًا وفعاًلا في جذب الإستثمارات الأجنبية.

المعالم السياحية في مدينة كارديف

تمتلك مدينة كارديف العديد من المعالم السياحية المتميزة والتي زحف إليها نحو 18.3 مليون زائر في عام 2010 كما تحتوي على الفنادق والمطاعم المميزة والتي توف إطلالة رائعة على المدينة  كما ان كارديف ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2017 ومن أهم المعالم السياحية الأخرى :

1- قلعة كارديف Cardiff Castle

تعد مِن اهم القلاع التاريخية القديمة التي تعتبر مِن الأماكن السياحية التي يقصدها العديد مِن السياح سنوياً، وكانت قديمًا مقرٍ للحكم البريطاني في المدينة.

2- خليج كارديف Cardiff gulf

يعتبر من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من مختلف المدن البريطانية، ودول العالم وهو يمتد على سواحل مدينة كارديف.

3- متحف ويلز الوطني National Assembly for Wales

يعتبر من أهم المتاحف السياحية التي يقصدها السياح لإحتوائة على العديد من التحف الأثرية والفنية والتراثية المرتبطة بتاريخ مدينة كارديف وهومن أشهر وأقدم المتاحف في كارديف.

تعتبر مدينة كارديف مزار سياحي يحظى بإقبال شعبي متميز من مخالف بلدان العالم لإكتشاف تاريخ ومعالم هذه المدينة الصغيرة التي تحولت لأكبر المدن السياحية العالمية وتقدمت لمصاف الدول المتقدمة سياحيًا وهي اليوم مكان عالمي حديث يزوره عشاق الرياضة والفنون والترفيه والتسوق فالسياحة والضيافة "كارديف".

Cardiff, United Kingdom