البلو هول في دهب أفضل منطقة غطس في البحر الأحمر

أفضل منطقة غطس في البحر الأحمر

أفضل منطقة غطس في البحر الأحمر

بلو هول دهب

بلو هول دهب

الاثنين,01 مايو 2017
إعداد: اسلام عبد الحميد

يعد البلو هول من افضل اماكن الغطس عالميا موجودة في  دهب، وهو مكان مميز لمحبي المغامرة وعشاق الغوص، مغامرة رهيبة قد ننصحك ان لا تقبل عليها لحدوث حالات وفاة متعددة اثناء المغامرة فلقد اطلق على هذة المنطقة اسم مقبرة الغواصين والان اليك معلومات عن تلك المنطقة…

الثقب الازرق هو حفرة عميقة أو بئر (سرداب) فى البحر الاحمر بعمق 130 متر مع وجود فتحة ضحلة بعرض 6 امتار وتعرف باسم السرج وفتحة للخروج من الثقب أو البئر الازرق الى البحر المفتوح تسمى بالقوس على هيئة نفق طويل بطول 26 متر. وهذة المنطقة هى التى تجذب الغواصين حيث يشدهم منظر القوس الذى يربط البحر المفتوح بالثقب الارزق أيضا لاحتوائة على مناظر رائعة ساحرة و عجيبة فى حد ذاتها حيث مشاهد تكوينات الضوء والنباتات والحيوانات البحرية والتقاء الجبل مع البحر التى لا ينساها العقل.

بلو هول دهب

وهذة المنطقة من امتع انشطة الغوص بالنسبة للغواصين ولكنها خطيرة لانها تحتوى على عدد من الكهوف المميته والتى تظهر بمظهر اقل عمقا مما هى عليه بالحقيقة. وهذة المنطقة تحتوى على المرجان والشعاب المرجانية الساحرة ومختلف انواع الاسماك والكثير من السحر والاثارة ولكن سنحذرك كثيرا قبل الاقدام على هذة المغامرة.