افضل اماكن سياحية في بولندا

الأماكن السياحية في بولندا

الأماكن السياحية في بولندا

الثلاثاء,18 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

بولندا هي إحدى دول قارة أوروبا التي لاتحظى بشهرة كبيرة كوجهة سياحية مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها، تقع في أوروبا الوسطى، يحدها من الشمال دولة لوتوانيا وبحر البلطيق، ومن الجنوب دولة سلوفاكيا وجمهورية التشيك، من الجهة الغربية ألمانيا، ومن الجهة الشرقية جمهورية روسيا البيضاء. ترتيبها التاسع من بين دول أوروبا من حيث المساحة، تتنوع الطبيعة في بولندا ما بين السهول الشمالية التي تطل على بحر البلطيق وتمتد من مصب نهر أودر إلى خليج دانرنج، تطل هذه السهول على مجموعة من البحيرات الساحلية، وتتميز بالكثبان الرملية التي تتخللها، وعلى عكس السهول الشمالية الجافة، فإن السهول الجنوبية التي تكوّنت بفعل التراكمات الجليدية تتميز بخصوبتها.

على الرغم من كون بولندا تشتهر بأنها واحدة من أرخص الدول الأوروبية كوجهة سياحية، إلا أنها مازالت تمتاز بالطبيعة الساحرة والعمارة التي خلفتها القرون الوسطى الأوروبية، بالإضافة إلى كونها مركزًا للعديد من الانشطة والمهرجانات الثقافية. سوف نستعرض في السطور التالية أهم المدن والاماكن السياحية في بولندا.

اماكن سياحية في بولندا :

1- المتحف الوطني للآثار:

تم افتتاح هذا المتحف عام 1923 م، وهو من أفضل معالم بولندا السياحية لمحبي الآثار والتاريخ حيث يحوي هذا المتحف مجموعة رائعة من التحف التاريخية التي تعود للقرن السابع عشر، كما يضم مجموعة من العملات الفضية والمجوهرات والأجسام المعدنية والسيراميك والصوان والأسلحة والحلي وغيرها.

2- القلعة الملكية:

كانت هذه القلعة قديمًا مقرًا لإقامة ملك بولندا، تم هدمها في الحرب العالمية الثانية، تم إعادة بناؤها على نفس التصميم القديم، تجذب القلعة السياح من جميع أنحاء العالم وتعد من أهم الأماكن الهامة والحيوية في بولندا حيث تعتبر مركزًا ثقافيًا ومتحف عريق للغاية بالنسبة للتراث والثقافة البولندية.

3- حديقة لازينكي: 

تحتوي هذه الحديقة على العديد من المعالم السياحية حيث تضم: البيت الأبيض الصغير، المسرح الروماني الأثرى، قصر لازينكي الخرافي الذى تم بنائه منذ القرن السابع عشر. كما تضم الحديقة النباتات الخلابة، القصر المائي المقام على جزيرة مائية صناعية ممتعة للغاية تحتوي بداخلها أثاث كلاسيكي مبهر ولوحات مميزة وممتعة. تبلغ مساحة تلك الحديقة قرابة 76 هكتار، وتعتبر الحديقة أحد أفضل الأماكن السياحية في بولندا التي يتوافد عليها السياح بغزارة حيث تجمع بين الطبيعة والمعمار التاريخ.

Related image

4- المتحف الوطني:

وهو أكبر متحف على مستوى بولندا حيث يحتوى على عدد يبلغ 700 ألف قطعة من الفن القديم المصري واليوناني والروماني، يحتوى هذا المتحف على عدد من قاعات العرض منها الدائمة ومنها المؤقتة، كما يحتوي المتحف على غرف للمطالعة، ومعروضات للفنون الشرقية والفنون التطبيقية. 

Image result for ‫المتحف الوطني بولندا‬‎

5- قلعة كسياز: 

تعتبر واحدة من أجمل قلاع العالم حيث تحتوي على محمية طبيعية تتمتع بالعديد من المناظر الرائعة والخلابة، تضم القلعة 400 غرفة كل غرفة موجود بها عدد من النباتات والأشجار والزينة.

Image result for ‫قلعة كسياز بولندا‬‎

6- منجم الملح ويلكزكا:

يضم المنجم عشرات من المصليات والتماثيل والمنحوتات المقطعة من الملح الصخرى، وهو واحد من أقدم المناجم على الإطلاق في بولندا حيث تم بنائه في القرن الثالث عشر،يزوه في السنة أكثر من مليون سائح، لذلك هو من أهم معالم هولندا. 

7- جبل جوبالواكا:

يقع هذا الجبل بين عدد من التلال، ويستقطب عدد كبير من السياح حيث يطل على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في بولندا.

Image result for ‫جبل جوبالواكا‬‎

8- مورسكي أوكو:

بحية خلابة جدًا تمتاز بمياها الفيروزية وتقع بين العديديمن التلال الخضراء مما يجعلها مصدر جذب عالمي للسياح إلى بولندا حيث يصل عدد زوارها في السنة قرابة 500 ألف زائر للتمتع بالجو الخلاب والصيد والجلوس على ضفاف البحيرة. يحظر السباحة والنزول مياه البحيرة نظرًا لعمقها الشديد الذي يبلغ 50 مترًا. 

Image result for ‫مورسكي أوكو‬‎

9- ميدان وسوق كراكوف:

يحتوي هذا الميدان على العديد من المنازل والقصور الفخمة والمباني الرائعة التى تم ترميمها قريبًا حيث أن الميدان يعود تاريخ بناؤه لعام 1555. يعتبر من أجمل المناطق السياحية في بولندا وأكثرها جاذبية على الإطلاق.