نصائح قبل السفر إلى الهند

تاج محل الهند

تاج محل الهند

كيارا في الهند

كيارا في الهند

الطبيعة في الهند

الطبيعة في الهند

معابد الهند

معابد الهند

معالم الهند

معالم الهند

الأربعاء,19 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

الهند دولة كبيرة في جنوب آسيا تتمتع بمقومات سياحية رائعة، حيث تتميز الهند بالطبيعة والثقافة والمعابد الدينية والمهرجانات الشعبية والموسيقي والرقص والطعام المميز، ولكن تجربة السياحة في الهند قد تكون مختلفة بعض الشئ، فالهند دولة فقيرة في النهاية، لذلك يجب أن تتوقع بعض المشاكل، الخدمات الغير متوفرة في جميع المناطق،  وتتميز الهندد أيضًا بمساحتها الشاسعة، حيث التنوع الثقافي والسياحي، فلن تستطيع في زيارة واحدة التعرف على أغلب معالم الهند، لذلك عليك تركيز رحلتك ومعرفة ما يستهويك سياحيًا، هل تحب الطبيعة أم الآثار، المعابد أو الجبال أو الشواطئ، في هذا التقرير سوف نطلعك على أشهر معالم الهند لتختار وجهتك المفضلة، وبعض النصائح للاستمتاع برحلتك وتجنب المشكلات.

نصائح عند السفر الى الهند:

ماذا تزور في الهند؟

الهند بلد كبير ويحتاج منك تحديد نوع السياحة التي ترغب فيها، حيث الرغبة في زيارة كل شئ ستجعلك متعجلًا في زياراتك وتفقدك متعة المكان، يمكنك اختيار المسار الذي يعرف بالمثلث الذهبي وهي تضم زيارة دلهي واغرا وجايبور. إن كنت تبحث عن اكتشاف المعابد الدينية فستجدها في شمال ووسط الهند. أما الشواطئ الرائعة فتجدها جنوبًا في مومباي وغوا، وفي الشمال تجد المغامرات الجبلية الرائعة. 

الزحام في الهند

الزحام هو من السمات الأساسية التي تميز الهند، ستجد المهرجانات في الشارع، وستجد الاماكن السياحية الشهيرة مزدحمة، لذلك إذا كنت ترغب في الهدوء، اقضِ بعض الأيام في قرية صغيرة بعيدًا عن صخب المدينة. في الجنوب توجد الشواطئ المطلة على المحيط، وفي الشمال توجد الجبال حيث مغامرات التخييم التسلق. 

احترس عند عبور الشارع

تشهد الهند الكثير من الحوادث المرورية، فحتى في معظم المناطق الحضرية في الهند، من المحتمل أن تواجه حركة المرور المضطربة والناتجة عن عدم وجود ضوابط مناسبة بشكل عام، حيث ستجد في الطرق مزيج من السيارات والدراجات النارية و التوك توك.

اللقاحات والتطعيمات

اعتمادا على المنطقة التي تزورها في الهند، قد تحتاج إلى تطعيمات بعينها أو غيرها من أشكال الوقاية من الأمراض، لذلك قبل السفر عليك استشارة الطبيب الخاص بك عن مدى حاجتك للتطعيم، ولا تهمل في الاحتياطات الصحية قبل الرحلة حتى تستمتع بعطلتك الجميلة بصحة جيدة.

الطعام والشراب

لا تشرب المياه من الصنوبر هو غالبًا ملوث، احرص على شراء المياة المعبأة ن ماركة معروفة وافحص جيدًا سلامة العبوة، تجنب أي مأكولات قد تكون مغسولة بهذه المياه. كإجراء وقائي، تجنب البوظة والسلطات والفواكه ان لم تقشرها بنفسك. تجنب الطعام في الشوارع حيث يكثر في الهند بشدة. 

تشتهر الهند بطعامها اللذيذ، عليك تجربة أحد الأطباق المحلية، ولكن احرص على تناوله من مطعم شهير ذو سمعة طيبة بين المحليين والسياح. يجب توخي الحذر عند تناول اللحوم فأحيانا لا تكون دائمًا طازجة.

النصب في الهند

للأسف تشتهر الهند بانتشار النصب فيها، وهو صحيح بنسبة كبيرة،هناك بعض التعليمات لتفادي ذلك: احذر بداية من السائقين الذين يصرون على ايصالك لفنادق محددة أو وكالات سفر حيث يحصلون على عمولة تدفعها أنت. تجنب الشراء والتعامل مع الأشخاص دون سابق معرفة بالأسعار، اذهب لمركز للشرطة في حال تعرضك للنصب.

المساومة على أسعار السلع

البائعين في الهند مشهورين بمغالتهم في الأسعار، حيث ما يكون ثمنه 100 روبية، يمكن أن يبتاعوه لك بـ 2000 روبية، لذا عليك المساومة، أ تجنب الأسواق المزدحمة والموسم السياحي قدر المستطاع.