نصائح وسائل النقل العام اثناء سفرك

وسائل النقل العام اثناء السفر

وسائل النقل العام اثناء السفر

الجمعة,21 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

أثناء السفر إلى دولة جديدة بغرض السياحة، هناك العديد من المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الدولة التي ستذهب إليها، من ضمن هذه المعلومات هي المواصلات والنقل العام، 
ربما هناك بعض الأفراد الذين يلجأون إلى تأجير سيارات في التنقل بين المدن السياحية ومعالم المدينة التي يزورنها. وهذا ربما يكون خيار سهل ومريح للكثيرين، ولكن من المعروف أن سيارات الأجرة الخاصة مكلفة جدًا في معظم الدول وتستهلك ميزانيتك بشكل كبير.

ينصح خبراء السفر والسياحة باستخدام وسائل النقل العام في التنقل بين المدن والمعالم السياحية عند السفر وذلك لأنها هي الوسيلة المستخدمة من قبل المواطنين فتمكنك من التعرف على ثقافتهم والتقرب منهم. كما يمكنهم أن يقدموا اقتراحات لما يمكنك أن تفعله خلال رحلتك، لغات جديدة وأشياء أخرى لا حصر لها. في هذه المقالة سوف نعرض بعض النصائح والمعلومات الخاصة باستخدام وسائل النقل العام:

لماذا تستخدم وسائل النقل العام أثناء سفرك:

1- وسائل النقل العامة أرخص:

في جميع دول العالم يعرف السياح أن وسائل النقل العام أرخص بكثير، في أغلب العواصم الكبيرة والمدن السياحية توفر بطاقات سياحية تشمل  تذاكر ركوب النقل العام التي يتم اصدارها ليوم أو أكثر وتكون رخيصة للغاية، مثل بطاقة كوبنهاغن وأمستردام وأويستر كارد لندن وغيرها.


2- تجنب زحام المركبات: 
وسائل النقل العام من القطارات والمترو أسرع بالتأكيد من السيارات الخاصة، خاصة في المدن الكبيرة والمزدحمة، كما أنها تسلك طرقًا مختصرة، أما الأتوبيسات وحافلات النقل الكبيرة، فيوجد لها طرق مخصصة أيضًا في كثير من الدول مما يجعلك تتجنب عجأة السيرن، بالإضافة إلى الضجيج الناتج من صوت السيارات فى الخارج.

3- تعلم لغة جديدة:
سوف تسهل عليك هذه الوسيلة التعامل مع السكان المحليين وبالتالى تساعدك في اكتساب اللغة ومعرفة بعض الكلمات التي تساعدك في فترة سفرك، احفظ معك دفترًا صغيرًا للكامات التى تتعلمها، ولا تنسى ان تستخدم جوجل للترجمة .

4- مخالطة السكان المحليين: 
يعرضك ركوب مواصلات النقل العام لمخالطة السكان المحليين عن طريق التحدث معهم من خلال سؤالهم عن أفضل الأماكن التي يمكنك أن تزورها أو أفضل الأسواق وأرخصها، أفضل المطاعم، فسيوفر عليك الأمر العديد من الفرص والوجهات السياحية الغير شائعة والتي لا يعرفها سوى سكان البلد. كما يمكنك من خلالهم التعرف على العادات والتقاليد المحلية وطباع سكان هذه البلد.

5- لن تكون أمام طرق مربكة للتنقل:

في حال رغبتك في تأجير سيارة خاصة ستواجهك مشاكل القيادة في بلد مختلف وتعقيداتها وقوانينها، كما ستكتشف مرارة القيادة في شوارع بلد أجنبي عندما تخطئ الشارع الذي ينبغي أن تدخله، ثم تجد نفسك مضطرا لاتباع قواعد الطريق التي تفرض عليك الوصول إلى شارع آخر والعودة وغيرها الكثير.

6- المحافظة على البيئة:

يشتكي الجميع من مسألة التلوث في المدن الكبرى، استخدام عدد كبير من الأشخاص لوسيلة تنقل واحدة سوف يقلل من انبعاثات أقل لغازات CO2، وهو أمر أفضل بكثير للبيئة.