افضل 5 ملاهي مائية حول العالم

الملاهي المائية حول العالم

الملاهي المائية حول العالم

الأحد,23 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

عند السفر للسياحة او في وقت الأجازات يفضل الكثير من الناس الذهاب للجزر المنعزلة للاستجمام، البعض الأخر يفضل الذهاب للمدن التاريخية التي تعج بالأثار، وهناك نوع أخر من الناس يفضل الترفية والمرح والانشطة المائية، ومن ضمن أهم الحدائق التي توفر هذا النوع من النشاطات، هي "الملاهي المائية" وهي أفضل من غيرها من الملاهي العادية حيث تجمع بين الأشجار والغابات أحيانًا، والألعاب الترفيهية التي تضفى المرح وكل ذلك في أجواء مائية لطيفة، وتعتبر الملاهي المائية من أفضل أنواع الحدائق التي يمكن زيارتها خاصة في فصل الصيف، ويوجد حول العالم الكثير من الملاهي المائية، في هذا التقرير نستعرض أهم الملاهي المائية حول العالم وأفضلها.

افضل 5 ملاهي مائية في العالم :

1- وايت اند وايلد ووتر وورد:
تقع هذه الملاهي في استراليا وهي اكبر حديقة مائية هناك، وتعد من أفضل الحدائق المائية على مستوى العالم، وهي أحد فروع سلسلة حدائق "وايت اند وايلد ووتر وورد" العالمية، أكثر ما يميزها أن بها الألعاب الخطرة والعملاقة وأشهرها هي التورنادو والبلاك هول، إذا منت في استراليا، لايجب ان يفوتك المرح التسلية والمغامرة وعليك زيارة هذه الملاهي بالتأكيد. 

2- حديقة شيملونج المائية:
هي أكبر ملاهي مائية على مستوى العالم، حيث تمتد هذه الحديقة المائية على مساحة مليون قدم مربع ويوجد بها ألعاب ممتعه للغاية وأشهرها لعبة تسمى بينيموث صاحبة العديد من الجوائز العالمية، نعم الصين تتمتع بطبيعة خلابة تسلب العقول، ولكن لا مانع من توفير بعض الوقت في زيارة لهذه الملاهي المائية الرائعة. 

3- قلعة الرمال:
تتميز قلعة الرمال في بريطانيا بطبيعتها المختلفة قليلًا عن الملاهي المائية حيث الغابات من الاشجار، والقلاع الأثرية، كما تتميز أيضًا بالكم الكبير من الألعاب المتواجد فيها فإننا أمام حديقة يتواجد بها 18 لعبة مائية كبرى وهي ملائمة لكافة الأعمار ليست فقط للصغار بل يتمتع بها الكبير قبل الصغير. 

4- بلاد الماء:
تعتبر هذه الملاهي والتي توجد في ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة من أقدم الملاهي المائية في العالم، فيرجع بناء هذه الحدائق إلى الخمسينات من القرن الماضي، توجد هذه الملاهي ما بين الغابات وتعتبر وسط الأشجار وتعطي إحساس بالغرابة قبل دخولها، ولذلك تعتبر هذه الحديقة المائية الأشهر في العالم.


5- لاس كاسكادا:
هي من أقدم الملاهي المائية حول العالم أيضًا، وتم انشاؤها فى عام 1985، تقع في  بورتوريكو أحد جزر الكاريبي. ما يميزها هو وجود نهر صناعي تم إنشائه بداخلها وما يميزه هو طوله فهو بالفعل طويل جدا تزيد المتعة في أن تتمتع بهذه الحديقة المائية وأنت جالس في قارب يطفوا فوق هذا النهر وتسير بداخل هذه الحديقة المائية. يوجد بالحديقة العديد من الألعاب المائية الممتعة والمبهرة، من سيقوم بزيارة جزر الكاريبي، لا يجب ان تفوته زيارة هذه الحديقة.