قصر وينشستر الغامض وسبب بناءه

قصر وينشستر من الاعلى

قصر وينشستر من الاعلى

حديقة قصر وينشستر

حديقة قصر وينشستر

قصر وينشستر

قصر وينشستر

قصر وينشستر الغامض

قصر وينشستر الغامض

الأربعاء,11 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس

قصر وينشستر هو قصر يقع في مقاطعة سانتا كلارا جنوب وينشستر في الولايات المتحدة، ويعرف قصر وينشستر بغموضة، حيث يعتقد الكثيرين أنه مسكون بالأشباح، كان القصر في السابق مقر لإقامة سارة وينشستر، أرملة وليام ويرت وينشستر رئيس شركة وينشستر لتكرير الأسلحة، والتي هيمنت على صناعة الأسلحة الصغيرة بالولايات المتحدة بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

سبب بناء قصر وينشستر

ترجع قصة بناء القصر إلى عام 1866، حيث حلت الكثير من المصائب على عائلة وليام وينشستر وسارة ينشستر، فقد رزقا عام 1866 بطفلين، ولكن ما لبسوا أن توفوا بعد بضعة أسابيع، ما جعل سارة وينشستر تصاب بإكتئاب عميق. وترفض الإنجاب مرة أخرى، ليبقى الزوجان دون أطفال. وفي ديسمبر 1880 خلف وليام ويرت وينشستر والده في شركة وينشستر لتكرير الأسلحة، الشهيرة في تصنيع البنادق، لكنه توفي في مارس 1881 بعد إصابته بمرض السل.

بعد هذه الحوادث المتكررة، سيطرت على السيدة وينشستر حالة من اليقين بأن لعنة ما سقطت عليها وعلى عائلتها. حيث اعتقدت أن أقنعت نفسها بأن من يحادثها هي أرواح آلاف القتلى الذي قُتلوا برصاص الأسلحة التي كان يصنعها زوجها وليام، وأنهم انتقموا منها بوفاة طفلتها وزوجها، فأحضرت وسيطا روحيا من بوسطن، ليتوسط بينها وبين هذه الأرواح ، وبدوره نصحها ببناء منزل لها ولجميع الأرواح الذين قتلوا بسبب بندقية وينشستر. كما أضاف أنها ستظل على قيد الحياة مادامت أعمال البناء قائمة.

تطوير قصر وينشستر

وفي عام 1884، اشترت سارة وينشستر بالقرب من سانتا كلارا، مزرعة من ثماني غرف، حيث أنفقت ما يعادل اليوم 70 مليون دولار لتجديد وتوسيع المنزل. وقد إستمر العمل على مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع، مدة 365 يوما في السنة لمدة 38 عاما. وكانت جل تصاميم القصر مصممة من قبل السيدة وينشستر، والتي كانت في كل ليلة تنزوي في غرفة خاصة هي غرفة واحدة شاغرة بالقصر مخصصة لها فحسب تدعو فيها الأرواح ليشيروا إليها بخطط العمل في التصميم الذي ينبغي القيام به كل يوم، ثم تودع مخطط التنفيذ في صباح اليوم التالي، لكن أعمال البناء توقفت يوم وفاة سارة وينشستر في عام 1922.

قصر وينشستر من الداخل

ٱستلهم القصر حجمه من طراز الملكة آن الفيكتوري التي كانت تشتهر به، يضم قصر وينشستر 160 غرفة، 47 موقداً، 17 مدخنة وبعض المعالم الفريدة مثل الأبواب التي تطل على الفراغ، والسلالم التي تؤدي إلى السقوف، والحجرات أو نوافذ خلفية على الأرض. كما يضم القصر ابتكارات جديدة على ذلك العصر مثل: التدفئة المركزية، مرحاض داخلي، سباكة متطورة، ثلاث مصاعد، مفاتيح وحتى دش ساخن.