أفضل 10 أماكن سياحية في سلطنة عمان

شلال عين كور - اماكن سياحية في سلطنة عمان

شلال عين كور - اماكن سياحية في سلطنة عمان

مضيق صندم - اماكن سياحية في سلطنة عمان

مضيق صندم - اماكن سياحية في سلطنة عمان

رمال وهيبة - اماكن سياحية في سلطنة عمان

رمال وهيبة - اماكن سياحية في سلطنة عمان

قلعة نخل - اماكن سياحية في سلطنة عمان

قلعة نخل - اماكن سياحية في سلطنة عمان

صلالة - اماكن سياحية في سلطنة عمان

صلالة - اماكن سياحية في سلطنة عمان

شاطئ اللبان - اماكن سياحية في سلطنة عمان

شاطئ اللبان - اماكن سياحية في سلطنة عمان

مسقط - اماكن سياحية في سلطنة عمان

مسقط - اماكن سياحية في سلطنة عمان

الأربعاء,18 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس

سلطنة عمان هي دولة على سواحل شبه الجزيرة العربية، تشتهر عمان كثيرًا بين السياح الأجانب من جميع أنحاء العالم بسبب طبيعتها الخلابة، المعالم التاريخية والاثرية بها، صحاريها الشاسعة، ولكن لا يعرف الكثير من هواة السياحة العرب الوجهات السياحية الرائعة في سلطنة عمان، في هذا الموضوع سوف نتعرف على أهم معالم عمان السياحية.

أشهر أماكن سياحية في عمان

تتميز عمان بطبيعتها الساحرة حيث تمزج بين الجبال والشواطئ الساحرة والغابات الخضراء والقلاع والحصون التاريخية، محميات وجبال عمان الفريدة، وغيرها الكثير، فهي وجهة لمحبي الطبيعة الساحرة والراغبين في وجهة سياحية تبتعد عن الضجيج والضوضاء.

1- خليج مطرح
يُعد خليج مطرح أحد أجمل المناطق وأكثرها حيوية في مسقط، إذ يمتاز بأسواقه المفعمة بالنشاط والنكهة الشرقية مثل سوق الخضار وسوق السمك الذي يقع في شوارع مقابلة للكورنيش، وتتميز المنطقة بمنازلها القديمة والأصلية التي مازالت محافظة على طابعها إلى اليوم.

2- قرى الجبل الأخضر

على سفح الجبل الأخضر في عمان وعلى ارتفاع أكثر من 2000 متر تمتد أربع من القرى التي تتسم بالبرودة عن باقي مدن عمان، تمنحك هذه القرى مناظر خلابة حيث المناطق الجبلية والمزارع والطرقات المتعرجة والوديان السحيقة الساحرة، وعلى أعلى الجبل حيث تنم الفواكه الغريبة بين الصخور المقفرة على مدرجات حادة.

3- قلعة نخل
وهي واحدة من أكبر القلاع في عمان، تقع على كتلة صخرية جرداء وتحيطها الجبال الشاهقة، وتشتهر المنطقة بالينابيع الساخنة التي تحولت إلى منتجع تجتمع فيه العائلات أثناء عطلة الاسبوع من أجل التمتع بالموسيقى والشواء والاستجمام.

4- الأودية
هي مجموعة من الأودية الجافة، أشهرها "وادي شاب" و "وادي طيوي" "وادى بنى خالد"، تتمتع هذه الأودية بالمناظر الطبيعية من البرك والجداول المائية بين الجدران الصخرية الشاهقة، بالاضافة إلى حدائق النخيل الغريبة.

5- صحراء وهيبة
الكثبان الرملية هو أشهر ما تعرف به عمان، حيث الصحارى الممتدة والتى توفر لك فرصة الاستمتاع بالحياة والانشطة الصحراوية والتخييم في البرية وروعة السماء ليلا حيث تمتلئ بالنجوم التى لايمكن مشاهدتها في المدينة.

6- صلالة
تبعد قرابة ألف كيلومتر إلى الجنوب الغربي من مسقط، منطقة ساحرة تمتاز بأميال من الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند والمياه الصافية السماوية بالإضافة إلى واحات خضراء مبهرة ومعالم تاريخية عديدة.

7- رأس الجنز
هو موقع على شواطئ المحيط الهندى يشتهر بأنه ملجأ للسلاحف، كما يتميز بالمحميات الطبيعية التي تحتوى على الأنواع المختلفة من الحيوانات، يمكنك مراقبة السلاحف البحرية وهي تضع بيضها في الفترة من يونيو إلى نوفمبر، تصل السلاحف في رأس الجنز على مدار السنة ولكن تميل إلى تجنب الشاطئ في ضوء القمر. بالإضافة إلى السلاحف هناك العديد من أصناف الحيوانات الأخرى التي يمكن أن تراقبها أثناء عملية "الفقس".

8- جامع السلطان قابوس الأكبر
هو أكبر مسجد في عمان، ويتميز بأن هندسنته المعمارية هي مزيج من الثقافات المختلفة، بنى المسجد من الأحجار الرملية، وتطل مئذنتة التي نادراً ما يُفتح بابها، على مناظر بانورامية خلابة للمدينة.

9- جراند كانيون
هو وادى يقع على أعلى جبل في البلاد بإرتفاع (3005 م) ، وهو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية الكبيرة في سلطنة عمان.

10- جبال اللبان
تقع هذه الجبال على السفوح الشمالية لجبال ظفار، وتنمو عليها اشجار اللبان، تُعد "حديقة اللبان" في وادي دواقة إحدى مواقع التراث العالمي بحسب اليونسكو نظراً لكمية أشجار اللبان الهائلة في هذا الوادي، السهل الساحلي لظفار يشتهر بالأنهار والشلالات.