مواعيد زيارة حديقة الحيوان بالرياض

ما هي مواعيد زيارة حديقة الحيوان بالرياض؟

صورة سفر
سؤال: سفر

مواعيد زيارة حديقة الحيوان بالرياض

الفترة الصباحية تبدأ من الساعة 8:30 حتى الساعة 12:00، ظهرا، أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة: 1:00 ظهرا حتى أذان المغرب.

زيارات حديقة الحيوان في الرياض خلال أيام الأسبوع:

"يوم السبت لزيارات العوائل":
"يوم الأحد للقيام بأعمال الصيانة:
"يوم الاثنين للزوار الرجال وللرحلات المدرسية الخاصة بالطلاب":
"يوم الثلاثاء للزوار النساء والرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات":
"يوم الأربعاء لزيارات العوائل وللرحلات المدرسية للطلاب":
"يوم الخميس لزيارات العوائل وللرحلات المدرسية الخاصة بالطالبات":
"يوم الجمعة لزيارات العوائل":

رقم هاتف حديقة الحيوان بالرياض:

0114779523

وتعد حديقة الحيوانات بالرياض ، من أبرز المعالم والأماكن الترفيهية في العاصمة ، وتقع على طريق الإحساء ، بحي الملز ، لتقع في وسط العاصمة الرياض ، مما يجعلها تتمتع بالموقع الاستراتيجي الهام المتيح لها الاستفادة من كافة الخدمات الأساسية كالإنارة والمياه والصرف الصحي.

وتشغل حديقة الحيوان مساحة إجمالية تبلغ 161.000 متر ،

وتم تجديد وتطوير حديقة الحيوان بالرياض ، لتنافس باقي حدائق الرياض الترفيهية كحديقة الملك عبدالله ، وحديقة الوطن ، وحديقة المكتبة ، وحديقة العليا ، وغيرها من الحدائق ، بالإضافة لشاليهات الرياض ، واستراحات الرياض ، ومنتزهات الرياض ، وكل ما من شأنه الإضافة للمواطنين والمقيمين فيها من النواحي السياحية والترفيهية التي أصبحت من أهم الأولويات في كافة المشاريع.

وتحتوي حديقة الحيوان بالرياض ، على العديد من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل ، والأشجار ، وأشجار الصبار ، وأحواض الزهور.

كما تضم حديقة الحيوان بالرياض ، مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء ، بالإضافة لمواقف السيارات التي تستوعب ما يقارب الـ 500 سيارة ، وعدد من دورات المياه ، وألعاب الأطفال المميزة ، والقطار ، ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة في أنحاء الحديقة.

وتعد حدائق وساحات ومهرجانات مدينة الرياض ، التي تنفذها أمانتها ، بمثابة منصة وطنية لنشر حالة من الفرح خاصة للأطفال والأسر ، بالإضافة إلى استثمارها في التثقيف ، من خلال برامج ثقافية وأسرية وتربوية فاعلة ، حيث يوجد في الرياض أكثر من 500 حديقة وساحة بلدية ومتنزه ، كما يقام فيها سنويا عدد من المهرجانات الوطنية والتثقيفية ، المليئة بالأحداث على مدار العام ، وذلك من خلال تأهيل المساحات المفتوحة تحيط بها الشجيرات ، والزهور الموسمية ، التي تعزز نواحي السلامة في الحدائق ، ودمج عدد من الحدائق بممرات المشاة ، وذلك لتمكين الأسرة من متابعة أطفالها خلال تواجدهم في الحديقة ، بحيث يتمكن أولياء الأمور من المشي وقت لعب أطفالهم في الحدائق.

 

جواب: سفر