معلومات عن الينابيع الساخنة في اليابان

اليابان مشهور بالينابيع الطبيعية الساخنة
هل فيه من عنده معلومات عن الينابيع الساخنة أماكن تواجدها

صورة رستم
سؤال: رستم

ممكن يفيدك هذا الموضوع حول الينابيع في اليابان

ينابيع بيبو في اليابان هي واحدة من أشهر الينابيع الساخنة . الجزيرة اليابانية كيوشو هي مرتعا لنشاط الأرضي الحراري ، وذلك بفضل البركان الأكثر نشاطا في البلاد من جبل آسو ، عند الينابيع الساخنة الطبيعية الأكثر شهرة بالقرب من بيبو ، في مدينة مدسوس الصغيرة بين خليج البحر الداخلي واثنين من البراكين الخامدة على الشاطئ الشرقي من الجزيرة . بيبو لديها أكثر من 2900 ينبوع من الينابيع الساخنة التي تضطلعت إلى أكثر من 130،000 طن من الماء الساخن على الأرض ، والثانية من حديقة يلوستون الوطنية في الولايات المتحدة . تتصاعد الأبخرة من هذه الفتحات ، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كانت المدينة كلها بؤر من النار .

وبصرف النظر عن السياحة ، فإن الينابيع الساخنة من بيبو تلعب دورا هاما في الحياة اليومية لسكان المدينة . يستخدم البخار من الآبار وذلك من خلال تسخين المياه التي يتم تسليمها من قبل الأنابيب المتواجدة في المنازل والشركات . تستخدم المياه في المنازل والمطاعم بأغراض الطهي ، بالإضافة إلى استخدامها في أيضا في البحوث الزراعية ، وللعلاج الفيزيائي والاستحمام الترفيهي . وبطبيعة الحال ، فإن بيبو هي أكبر منتجع للينابيع الساخنة في العالم . إليكم بعض أشهر المزارات السياحية من بيبو ، اليابان :

أشهر المزارات السياحية من بيبو ، اليابان
Chinoike JIGOKU
وهي أحد الينابيع الأكثر إثارة من ينابيع بيبو الساخنة . اللون يأتي من وجود أكسيد الحديد وأكسيد المغنيسيوم . 

Umi Jigoku
وهي أحد الينابيع الأكثر إثارة من ينابيع بيبو الساخنة ، ولكن لا تنخدع بالماء هنا ، لما تصل درجة الحرارة لنحو 98 درجة . في الحدائق الواسعة ، يظهر اللون البرتقالي للينابيع الساخنة الكبيرة مع أزهار اللوتس القوية . 

Oniishibozu JIGOKU
هذه هي أحد الينابيع الأكثر إثارة من ينابيع بيبو الساخنة ، بها الحمام العمومي مع الحمامات المتعددة . 

Shiraike JIGOKU
وهي المنطقة التي تضم بركة من الماء الحار ، والتي تضم خليط من حمض البوريك ، الملح ، سيليكات الصوديوم وبيكربونات الكالسيوم . ويحيط بالبركة بحديقة جميلة وصغيرة .

Kamado Jigoku 
وهي المنطقة التي تضم عدة برك من الماء المغلي مع تمثال المدخل . يمكن للزوار شرب مياه الينابيع الساخنة ، مع تناول العديد من الوجبات الخفيفة المطبوخة على البخار . 

Oniyama JIGOKU
وهي المنطقة المعروفة باسم “تمساح الجحيم” وهي موطن لعدد كبير من التماسيح . 

Yama Jigoku 
“جبل جهنم” وهي المنطقة التي تضم برك صغيرة من تبخير الماء الساخن . وهناك حديقة حيوان المصغرة مع الحيوانات الكبيرة في الأقفاص الصغيرة .

Tatsumaki JIGOKU
وهو نبع الماء الحار الذي يثور كل 30-40 دقيقة لمدة 6-10 دقائق .
 

جواب: عادل