شبكة مدن السياحة العالمية تضم البتراء الأردنية

البتراء

البتراء

اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية

اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية

اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية

اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية

الثلاثاء,04 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

قام الدكتور محمد عباس النوافلة رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي بتوقيع اتفاقية انضمام البتراء الأردنية لشبكة مدن السياحة العالمية، وتم ذلك في العاصمة الصينية بكين هذا الأسبوع.

وأكد النوافلة أنه وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الشبكة بتسويق وترويج المدن الأعضاء ومن ضمنها مدينة البتراء مشيرا إلى أنه وعلى هامش الإتفاقية ستقام أول فعالية لتسويق البتراء في شهر سبتمبر المقبل في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

وأكد أنه خلال حفل التوقيع تمت مناقشة أطر التعاون بين سلطة إقليم البتراء وبلدية بكين في عدة مجالات، حيث أبدت نائب العمدة الإستعداد التام لتسهيل العواقب وتذليلها بهدف النهوض بالواقع السياحي وتطويره بالشكل الأمثل.

وأضاف النوافلة، إن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبتراء والتعريف بها بشكل أوسع.

وقد حضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الأردني القنصل الفخري عيسى حجازين، ونائب مدير هيئة تنشيط السياحة عادل أمين، وعضو لجنة السياحة في سلطة اقليم البتراء صلاح هلالات، ومدير مديرية السياحة في اقليم البتراء صبري الفضول، وعن الجانب الصيني نائب عمدة بكين تشنغ هونغ ومدير شبكة المدن السياحية العالمية.

الجدير بالذكر أن شبكة مدن السياحة العالمية تعتبر منظمة سياحية دولية تشكلت بشكل طوعي من قبل المدن السياحية المعروفة والمؤسسات ذات الصلة بالسياحة في جميع أنحاء العالم بمبادرة من بكين في عام 2012 م.