هيئة رأس الخيمة تروج للفرص السياحية في السعودية

هيئة رأس الخيمة

هيئة رأس الخيمة

السبت,08 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

في خطوة من شأنها تعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية، افتتحت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ، مكتبا تمثيليا جديدا تابعا لها في العاصمة الرياض ، وسيساهم هذا المكتب التمثيلي ، وهو السادس من نوعه الذي تفتتحه الهيئة عالميا ، في دعم النشاطات الترويجية والشراكات التجارية ، بهدف تعزيز حضور هيئة رأس الخيمة ضمن سوق السياحة الخارجية الزاخر بالفرص في المملكة العربية السعودية.

 

ويدير المكتب ، فريق من خبراء الترويج التجاري والمختصين في مجال تطوير الأعمال والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض ، مجموعة متنوعة من العروض الترويجية والمبادرات ضمن السوق ، والتي ترمي إلى رفع مستوى الوعي بإمارة رأس الخيمة كوجهة أعمال وترفيه متعددة الجوانب تلبي متطلبات المسافرين السعوديين.

 

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تسجيل السياح السعوديين أعلى معدل إقامة ضمن فنادق إمارة راس الخيمة ، ووفقا لأحدث البيانات الخاصة بالهيئة ، فقد ازداد عدد الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية بمعدل 71.28 % خلال الربع الأول من عام 2017 م، مع توقع تزايد هذا العدد خلال العام الجاري.

 

وبهذه المناسبة ، قال هيثم مطر ، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ، يملك سوق السياحة المجاور في المملكة العربية السعودية ، أهمية كبيرة بالنسبة إلينا ، فلطالما شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهة مفضلة للسياح السعوديين ، وسيساهم افتتاح المكتب الجديد في ترسيخ حضور عروضنا الترويجية في المملكة.

 

وتابع ، ونسعى من خلال هذا التمثيل الجديد إلى تعزيز شراكاتنا السياحية والتجارية ، إلى جانب البحث عن مزيد من الفرص وإطلاق عدد من الحملات الموجهة الهادفة إلى تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية مفضلة على مدار العام.

 

وأشار مطر إلى أن السياسة التي تتبعها هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة تقوم على "استراتيجية السياحة 2019 م ، التي تهدف إلى تسليط الضوء على الميزات السياحية والحضارية والطبيعية المتعددة، التي تحظى بها الإمارة ، فيما نجحت تلك السياسة في استقطاب 820,772 سائحا خلال 2016 م، الأمر الذي يعزز سعي الإمارة للوصول إلى هدفها ، القاضي باستقطاب مليون سائح بنهاية 2018 م.