أخبار عن عودة السياحة الروسية إلى مصر

السياحة الروسية فى مصر

السياحة الروسية فى مصر

السياحة الروسية فى مصر

السياحة الروسية فى مصر

الثلاثاء,25 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

في مؤشر إيجابية على عودة السياحة الروسية إلى مصر، استقبلت القاهرة 654 ألف سائح خلال الشهر الماضي، وشهد الربع الأول من عام 2017 م، زيادة ملموسة مقارنة بمثيله من العام السابق، في ظل التغير الملحوظ في الصورة الذهنية لدى السائح الروسي عن المقصد السياحي المصري ، ومع عودة الطيران الروسي إلى مصر ، من خلال الزيارات المتكررة التى يقوم بها الخبراء والمسئولين الروس إلى القاهرة .

يذكر أن الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة توقفت عقب سقوط طائرة مدنية من طراز " إيرباص 321 " كانت في طريقها من مدينة شرم الشيخ ، إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية ، وعلى متنها 224 شخص بينهم 7 من أفراد الطاقم قتلوا جميعا.

اتفاقية أمن الطيران جاهزة بالفعل للتوقيع

وفي هذا السياق، أكد مصدر دبلوماسي روسي رفيع المستوى ، أن اتفاقية أمن الطيران بين موسكو والقاهرة جاهزة بالفعل للتوقيع منذ شهر تقريبا، وحول أسباب تعطل توقيع الاتفاقية حتى الآن ، قال المصدر الدبلوماسي ، إن هناك عمليات شد وجذب بين الطرفين ، كل طرف يبحث عن تنازلات من الطرف الآخر ، لذلك تتأجل عملية التوقيع.

مصر انتهت من تطوير المطارات وفقا لاشتراطات روسيا

من جانبه ، قال محمد البدري سفير مصر لدى روسيا ، إن مصر انتهت من 99 % ، من تطوير المطارات واشتراطات الجانب الروسي ، وفي المرحلة النهائية من ذلك ، ونأمل فى استئناف السياحية الروسية كاملة في القريب العاجل ، مشيرا إلى أن كل الدول التي كان لديها تحفظات أعادت السياح إلى مصر ، والأمر بالنسبة للجانب الروسي ليست سياسية ، وهناك مناقشات مع الخبراء الأمنيين الروس ، وبشهادة خبرائهم مستوى المطارات المصري يعلو على مطارات كثيرة داخل أوروبا .

عودة السياحة الروسية الي مصر قريبا

وأضاف البدري خلال تصريحات إعلامية ، إن زيارة رئيسة المجلس الفيدرالي الروسى مهمة للغاية ، خاصة أن البرلمان الروسي كان مهتما جدا بالعلاقات مع مصر ، لافتا إلى أن مجلس الدومة ، أول من زار البرلمان المصري.

وأكد علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أن مصر تدرس حاليا مشروع بروتوكول أمن الطيران مع روسيا ، وتحتاج إلى حل وسط بشأن هذه المسألة .

وأشار عابد ، إلى أنه بعد التشاور ستقدم الوثيقة إلى البرلمان وإلى لجنة السياحة والطيران المدني ، وبعد ذلك ، على الأرجح ، سيتم مناقشة الموافقة عليها.