تسهيل إجراءات الدخول الى الاراضي اليابانية للاماراتيين

تسهيل إجراءات الدخول الى الاراضي اليابانية للاماراتيين

تسهيل إجراءات الدخول الى الاراضي اليابانية للاماراتيين

الثلاثاء,20 يونيو 2017
إعداد: عمر حمد

بناء على رغبة كلًا من دولة الإمارات وكذلك دولة اليابان فقد تم تسهيل دخول الإمارتين الراغبين في زيارة اليابان وذلك بإعطائهم بعض الامتيازات عند وصولهم إلي اليابان.

فقد أفاد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أحمد سعيد الهام الظاهري، بأن دولة الإمارات واليابان تبادلتا مذكرتين رسميتين.

وذلك عن زيارة الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدول إلي العاصمة اليابانية طوكيو.

وقد نصت المذكرتين علي.

المذكرة الأولي:

نصت المذكرة الأولى على إعفاء مواطني دولة الإمارات حَمَلة جوازي السفر الدبلوماسي والخاص، من الحصول على التأشيرة المسبقة لدخول اليابان، وذلك عند القيام برحلة غرضها القيام بمهام رسمية في اليابان، وذلك الإعفاء يستمر بدون مدة زمنية محددة.

أما في حال رغبة حملة تلك الجوازات في زيارة اليابان، بغرض السياحة فيمكنهم الدخول دون تأشيرة مسبقة، والبقاء لمدة أقصاها 90 يوم من تاريخ الدخول.

المذاكرة الثانية:

وقد عملت المذاكرة الثانية علي تسهيل رحلة الإماراتيين حاملين جواز السفر العادي سواء عن طريق التوجه إلي القنصلية اليابانية أو أي جهة مسؤولية يابانية عن تأشيرات الدخول، عن طريق ملصق الكتروني يوضع علي جواز السفر مدته ثلاث سنوات، أو حتى مدة الانتهاء الرسمية لجواز السفر.

وتعمل هذه المذاكرات علي زيادة العلاقات الوطيدة بين البلدين المستمرة منذ أكثر من 45 عام، وسوف تعمل هذه المذكرات أيضا على زيادة سياحة الإماراتيين لدولة اليابان مما يزيد من دخلها القومي، وكذلك يعمل على رفع قوة جواز السفر الإماراتي.

قوة الجواز السفر الإماراتي:

تم تصنيف جواز السفر الإماراتي في المركز الأول عربيا وكذلك في المركز ال47 عالميًا، ويتم تصنيف قوة جواز السفر بعدد الدول التي يتيح دخولها هذا الجواز لحامليه من حاملي جنسية البلد التابع لها.