مختصون بالسعودية يحذرون من تذاكر الهاكرز وعروض السفر الوهمية

مختصون بالسعودية يحذرون من تذاكر الهاكرز وعروض السفر الوهمية

مختصون بالسعودية يحذرون من تذاكر الهاكرز وعروض السفر الوهمية

الأحد,09 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد

مع تطور خدمات الانترنت والتكنولوجيا، فقد تطورت أيضا طرق النصب والاحتيال، حيث يقوم بعض الأشخاص بسرقة الحسابات الشخصية وكروت الائتمان .

ويقوم بتلك العملية عن طريق برامج السياحة والعروض الوهمية.

لذلك حذر المختصون من عدم التعامل مع أي شركة أو موقع عبر الانترنت مجهول الهوية.

طرق النصب والاحتيال على المسافرين:

وقد أشار المختصون عن وجود أشخاص مجهولين على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك تصميم مواقع الكترونية للعروض عن برامج سياحية وخدمات فندقية مخفضة، ويعرضون خدماتهم في شراء تذاكر سفر مخفضة بخصومات قد تصل إلى 50%، ويقومون بحجز التذكرة فعلا ولكن من بطاقات ائتمانية مسروق فتكون التذاكر سليمة شكليا ولكن يتم حجزها بطريقة احتيالية.

فلا تظهر أي مشاكل أو طرق ملتوية في البداية ولكن تظهر المشاكل لدي السائح عند الوصول إلى الفندق أو إلى الوجهة السياحية المجهولة فعند أعداد ترتيبات الوصول يكتشف عملية النصب ويتعرض السائح للخطر.

ويحاول هؤلاء المحتالون تجنب المسائلات القانونية عن طريق الطلب من الضحية بتحويل المبلغ عن طريق حسابات مثل ويسترن يونيون.

وقد أعلن المختصون في الماضي القريب الكثير من التحذيرات من التعامل مع مكاتب السفر المجهولة وللمساعدة على التعرف على الشركات المرخصة فقد أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قائمة بالشركات المرخصة لتجنب الشركات المجهولة.

وقد ألزمت الهيئة الشركات المرخصة بوضع الرخصة في مكان ظاهر لمساعدة العميل على الاطلاع عليها بسهولة.

وقد طالب المختصون من المواطنين عند الشك أو طلب الرخصة من أحد الشركات وترفض تقديمها بسرعة الإبلاغ عنها لتجنب حدوث مثل هذه الحوادث في النصب لأي مواطن أخر من الدولة.

وتعمل الحكومة في الفترة الحالية على حملات موسعة على للتأكد من رخصة جميع الشركات وتجديدها للعمل على منع مثل هذه الحوادث والوقاية منها.