مؤتمر دبي للاحتراف يناقش الاستثمار في كرة القدم

مؤتمر دبي

مؤتمر دبي

الخميس,28 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

شهد اليوم الثاني من مؤتمر دبي للاحتراف مناقشة العديد من المحاور ضمن فعاليات المؤتمر الذي يقام في قاعة الجوهرة في مدينة جميرا، وناقشت ورشة العمل الأولى الاستثمار في تكنولوجيا كرة القدم، بمشاركة المدرب مارشيلو ليبي، وكولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا، والحكم الألماني فيليكس بريش.

الورشة الثانية تناقش التخطيط لمستقبل لاعبي كرة القدم

كما ناقشت الورشة الثانية التخطيط لمستقبل لاعبي كرة القدم بحضور نجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر وفرانيشكو توتي كابتن إيطاليا السابقة، والنجم الإسباني وكارلوس بويل لاعب برشلونة بينما شهد الورشة الرئيسية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية ، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية ، وإنفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفيفا تساعد في التخفيفي عن الدول المضيفة

وأكد جياني إنفانتينو في كلمته أمام المؤتمر أن الفيفا يشجع العديد من الدولة على الاستضافة المشتركة لكأس العالم وذلك للتخفيف على الدول المضيفة، وهناك تطورا كبيرا في طلبات الدول لاستضافة كأس المونديال.

العالم يشهد حدث استثنائيا في كأس العالم المقبل

 وقال إن العالم سيشهد حدثا استثنائيا في كأس العالم المقبلة في روسيا، وأوضح أن الفيفا يعمل على تطوير المواهب الكروية إلى جانب تطوير ثقافة كرة القدم حول العالم، وأن من مسؤوليات الفيفا نشر اللعبة في أكبر مساحة ممكنة من العالم.