افتتاح أول سوق عائم في منطقة خور دبي

سوق دبي العائم بيولاند

سوق دبي العائم بيولاند

الأحد,25 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

تستعد شركة ميراس دبي لإطلاق سوق بيولاند أول سوق عائم في منطقة الخور، وذلك قبل شهر رمضان في مايو المقبل 2018، وسيتكون سوق بيولاند من 17 قاربًا على طراز العبارات، وسيمتد على طول منتزه السيف الذي افتتح حديثا على خور دبي ويمتد على مسافة 1.8 كيلومتر.

وسوف يضم كل قارب متجرًا خاصًا يبيع كل شيء من الملابس إلى الفن والمواد الغذائية من العلامات التجارية الدولية والمحلية، ومن المتوقع أن يشهد الموقع الجديد 9 ملايين زائر في السنة الأولى.

وقد تم تثبيت بعض القوارب بالفعل على الماء، وتبحث الشركة الآن عن الباعة المحتملين، وسيتم تشغيل السوق العائم من قبل نفس الأشخاص الذين يشغلون المحلات التجارية في كايت بيتش.

ويمتد مشروع السيف والذي يعتبر وجهة سياحة جديدة على ضفاف خور دبي على مسافة 1.8 كلم، وتحتوي 500 متجر ومطعم، وتضم سوقًا تراثية تمتاز بأجوائها التقليدية، وتشبه الأسواق القديمة في دبي وتتنوع خياراته ما بين الحرفيات والأشغال اليدوية والأقمشة وغيرها.

وقد كانت خور دبي منطقة قديمة في دبي فيما مضى ميناءً حيويًا في مجال الغوص بحثًا على اللؤلؤ في الخليج، ويفتح مشروع السيف أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل، ويحتوي على مطاعم عائمة تقدم ألذ المأكولات.

ويعد هذا السوق الجديد سيعزز من نشاط هذه المنطقة التاريخية، كما تتوفر مواقف للسيارات تحت الأرض، وخدمة ركن السيارات ومرسى لليخوت الخاصة وخدمات العبّارات والتاكسي المائي.

ويذكر أن حكومة دبي كانت قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إطلاقها لأول مطعم عائم وحسب موقع "لونلي بلانيت" للمسافرين فإن العمل على المشروع استغرق 3 أشهر، وقد نفذت المشروع شركة "أكواتيك أركيتيكتس ديزاين ستوديو" المختصة بالتصاميم المائية.