جواز السفر السوري الأغلى في العالم

جواز السفر السوري

جواز السفر السوري

الجمعة,06 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر

نسبة لمؤسسات جوازات السفر العالمية وموقع "تلغراف"، قد تم إعلان قائمة بجوازات السفر الأغلى في العالم، وتم الإعلان عن اغلى جواز سفر فى العالم، وهو جواز السفر السوري حيث تعد تكلفة استخراج وانهاء جواز السفر السوري هي الأغلى على مستوى العالم، حيث تختلف تكلفة الحصول على جواز السفر من دولة إلى أخرى وعلى حسب قوانين ومعايير كل بلد.

أغلى جوازات السفر حول العالم

1- سوريا

تكلفة الجواز: 403.9 دولارات أميركية.

2- أستراليا

تكلفة الجواز: 221.8 دولاراً أميركيا.

3- تركيا

تكلفة الجواز: 201.1 دولار أميركي.

4- سويسرا

تكلفة الجواز: 143.6 دولاراً أميركيا.

5- نيوزيلندا
تكلفة الجواز: 132.3 دولاراً أميركياً.

جواز السفر السوري:

يحل جواز السفر وظيفة بطاقة التعارف الشخصية لأي شخص يحمل الجنسية السورية، حيث أنه بمثابة بطاقة شخصية دولية تتيح لحاملها دخول أي دولة أجنبية، حيث يتضمن جواز السفر المعلومات الكافية التي توفي بيانات بطاقة التعرف على الهوية الشخصية بالإضافة إلى أنه يتضمن تأشيرة الخروج من الدولة.

أنواع جوازات السفر في سوريا:

جواز سفر عادي:

يحمل جواز السفر العادي المواطنين السوريين المدنيين، ويتم استخراجه عن طريق إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية الروسية ومدة صلاحيته 6 سنوات.

جواز سفر دبلوماسي:

يحمل الجواز الدبلوماسي فئات الدبلوماسيين والوزراء أو العاملين في المجلس الرئاسي وأعضاء السلك الدبلوماسي بمختلف وظائفهم، بالإضافة إلى ذويهم من حيث الزوجات والأولاد.

جواز السفر الخاص:

يحمل هذا الجواز كلا من عاملين المحافظات السورية والوزراء السابقين والعاملين فى مجلس الشعب، وبعض الموظفين الإداريين بمجلس الدولة.