السياحة التونسية تتطلع لسياح الخارج

تونس

تونس

السبت,14 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

بدأ بصيص من الامل يلوح في افق السياحة التونسية، بعد أن شهدت العديد من المدن السياحية والعاصمة، توافد مجموعات صغيرة من السياح، غير أن هذه المؤشرات تبقى غير كافية، إذ يتطلع العاملون في القطاع إلى استرجاع ما لا يقل عن 7 ملايين سائح لضمان التعافي.

وسجل قطاع السياحة في تونس، العام الماضي، تراجعا بأكثر من 40%، إثر العمليتين الارهابيتين اللتين استهدفتا متحف باردو في مارس والمنتجع السياحي بسوسة في يونيو ، وهو ما أدى إلى وفاة أكثر من 40 سائحاً.

وتقول وزارة السياحة، إنها أجرت على امتداد الأشهر الماضية، اتصالات مكثفة مع كبار شركات السفر في العالم من أجل برمجة تونس ضمن رحلاتهم للموسم الصيفي، غير أن الاستجابة لمجهودات الوزارة ظلت محدودة نسبياً، عدا الاتفاق الذي تم إبرامه مع شركات سفر روسية.

وتستقبل تونس، منذ شهر أبريل الماضي، رحلات سياحية قادمة من روسيا بمعدل 400 سائح أسبوعيا، يتوجه أغلبهم إلى جزيرة جربة جنوب غرب البلاد، فيما بقي نصيب المحافظات السياحية الأخرى من السياح الروس محدودا.

وبالإضافة إلى تحرك السوق الروسية، سجل شهر مايو الجاري، قدوم وفود من أسواق أوروبا الشرقية فيما يعوّل أصحاب الفنادق على حجوزات اللحظة الأخيرة لعلها تجود عليهم بعملاء جدد يرغبون في قضاء عطلهم على الشواطئ التونسية.