حملات اعلانية اردنية مكثفة للترويج السياحي

الدكتور عبد الرزاق عربيات

الدكتور عبد الرزاق عربيات

السبت,14 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

 قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبد الرزاق عربيات إن الحملات التسويقية لهيئة تنشيط السياحة بكافة دول الخليج العربي لترويج المناطق الرئيسية في الاردن بدأت، وبرزت رسالتنا بشمول كافة المقاصد السياحية في الأردن من حيث المناخ والمواقع الاثرية والتاريخية والترفيهية والسياحة العلاجية .

وتابع عربيات بدأنا بنشر حملاتنا الاعلانية ليتم استخدام الراديو لاول مرة كوسيلة اعلامية لترويج الاردن باغلب القنوات الخليجية باللغتين العربية والانجليزية لاستهداف الاجانب الذين يعيشون في الخليج، حيث بدأنا نلاحظ النتائج الايجابية من خلال وضع الاردن كأولوية وتقديمها كـ Packages واحد من خلال تقديم اسعار منافسة مع شركات الطيران من خلال اكبر المكاتب السياحة الموجودة في دبي والامارات.

واكد عربيات، ان فعاليات العام الحالي 2016 ستكون نشطة ومميزة لتشمل فعاليات مهرجان جرش وصيف عمان وغيرها من المهرجانات في كافة المحافظات، وعن فعالية كأس العالم للسيدات اشار بدأنا بالتسويق له منذ العام الماضي في معرض لندن والذي ضم جناحاً خاصاً بنا، وكذلك في برلين في ATM وتم ترويج الحدث بالاستعانة بفتاة ترتدي زي المنتخب الوطني.

ومن التحضيرات الجديدة قال عربيات قمنا بتحضير فيلم سياحي وثائقي عن الاردن مدته 4 دقائق يضم كافة المناطق السياحية وقمنا بتسجيل فقرات تضم منتخبنا الوطني للسيدات، داعمين بذلك الاتحاد الاردني لكرة القدم وكافة الصحفيين القادمين من الخارج لتغطية الحدث، والجدير بالذكر ان اتحاد الفيفا يدعم ويسوق لزيارة الاردن وحضور البطولة.

وتابع عربيات، هنالك عدة عقود مبرمة لحفلات تضم كبار المطربين والموسيقيين مع القطاع الخاص ما يؤكد ان الصيف سيكون غنياً بفعالياته، ناهيك عن الحملات المكثفة في لبنان وفلسطين مع مكاتب السياحة خلال صيف المهرجانات آملين ان يكون صيف هذا العام مختلف.

وعن الارقام والاحصائيات الخاصة بشهر ابريل مقارنة بالعام الماضي اوضح عربيات، ان النتائج بتحسن ويظهر ذلك واضحا حيث سجلت سياحة المبيت في اميركا ارتفاعا بنسبة22% وفي كندا 9,4% اما لاندونيسيا فقد سجلت السياحة الدينية ارتفاعا بنسبة 44,8%.
وتابع ان الحملات المؤخرة التي استهدفت الصين كان لها اثر ايجابي وواضح حيث سجلت سياحة المبيت نسبة ارتفاع تقدر بـ71%، اما كوريا الجنوبية 10%، واليابان 33% وهي ارتفاعات عن العام الماضي، كما سجلت المانيا 22,9%، وفرنسا13,4% اما بريطانيا فسجلت انخفضا 3%.
وعليه فقد سجل اجمالي سياح المبيت لشهر ابريل ارتفاع بنسبة 2,8% مقارنة مع العام الماضي، اما فيما يختص في الربع الاول من العام الحالي فلا يوجد تغير ملموس ولكن ما يعنينا اننا لم نسجل انخفاضا وهذا انجاز، اما بالنسبة الى اسواق اميركا وكندا والارجنتين والبرازيل فهناك ارتفاع بمقدار 9,8%، وآسيا بنسبة 7,1% ، فيما سجلت دول اوروبا انخفاضا 0,9%.