انطلاق معرض المشاريع السياحية في اللاذقية

السياحية في اللاذقية

السياحية في اللاذقية

السياحية في اللاذقية

السياحية في اللاذقية

الخميس,19 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

تنطلق في فندق لاميرا باللاذقية فعاليات معرض المشاريع السياحية الذي يهدف لإطلاق وتنفيذ مشاريع توقفت أو تعثر تنفيذها نتيجة الاعتداءات أو بسبب تعذر تمويلها من قبل أصحابها أو الجهات المصرفية المختلفة.

ويصل عدد المشاريع المطروحة في الملتقى إلى نحو خمسين مشروعا وصلت نسبة تنفيذ بعضها إلى 80 بالمئة وتتوزع على ست محافظات تضم ريف دمشق واللاذقية وحمص وحماة وطرطوس والسويداء ومن المتوقع أن يسهم الملتقى في خلق حالة تشاركية بين رجال الأعمال وأصحاب هذه المنشآت.

مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور أوضح أن المعرض يندرج ضمن خطة وزارة السياحة لتشجيع الاستثمار السياحي وبناء شراكات جديدة لتمويل مشاريع سياحية متنوعة مشيرا إلى أن اختيار محافظة اللاذقية لاحتضانه جاء لاعتبارات راعت زيادة الطلب عليها كوجهة سياحية تمتلك مقومات إقامة مشاريع تحقق جدوى اقتصادية عالية.
ولفت منصور إلى تنوع سويات المشاريع المطروحة في المعرض من جهة ووجود عدد كبير من الجهات المستثمرة التي تمتلك صناديق استثمارية من مصارف ونقابات واتحادات إضافة إلى رجال أعمال ومغتربين وشركات استشارية قانونية وهندسية من جهة أخرى “ما يحقق نتائج إيجابية ستنعكس على مختلف الأطراف المشاركة