الرياض تطلق 160 فعالية خلال عيد الفطر

احتفالات

احتفالات

الثلاثاء,28 يونيو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرياض / تتأنق مدينة الرياض بثوب البهجة فى عيد الفطر المبارك، حيث تطلق احتفالات جذابة مناسبة لجميع أفراد العائلة، وسوف تشمل فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام أكثر من 160 فاعلية فى 43 موقعا. 

وتستعد الرياض لأول مرة لإطلاق عربات ترفيهية مجهزة بأشكال جذابة وشعارات كرنفالية تابعة لاحتفالات أمانة منطقة الرياض من أجل الوصول إلى السكان الذين لا يستطيعون التواجد فى مواقع الاحتفالات التي يبلغ عددها 43 موقعا.

كما تجهز الأمانة لأول مرة مسرحا ضخما فى متنزه الملك عبدالله بالملز، يقدم عروض مرئية تدمج الحقيقة بالخيال.

وتضع أمانة منطقة الرياض حاليا، الترتيبات النهائية للاحتفالات التى يتوقع أن تشكل نقلة جديدة في روزنامة احتفالات أمانة منطقة الرياض المقدمة لسكان وزوار العاصمة.

وصرح المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، مدير عام الإدارة العامة للحدائق بأنه قرر فريق عمل الاحتفالات بالأمانة العمل على الوصول إلى الأفراد والعائلات الذين لا يتمكنون من الوصول إلى الفعاليات لأي سبب.

حيث ستجوب مركبات تحمل شعار احتفالات العيد شوارع عدد من الأحياء لتقديم فعاليات مختلفة ورسم الفرحة على وجوه الأطفال.

وأضاف الهويمل، إن ذلك يأتي من خلال تقديم بعض العروض في الأحياء وفي شوارع معينة بحيث تكون مناسبة للعروض، ولا يتسبب ذلك فى التأثير على الحركة المرورية أو حركة سكان الحي.

وقد تبنت الأمانة فكرة أن تطرق فعاليات العيد أبواب سكان العاصمة من خلال الفعاليات الكرنفالية المتنقلة التى تعتبر كمسرح متنقل تقدم عليها العروض البهلوانية وعروض المهرجين والدمى ولوحات مبسطة للفرق الشعبية، حيث تتجول في المواقع المفتوحة والشوارع داخل الأحياء بهدف معايدة أبناء العاصمة وتوزيع الهدايا والحلوى.