"ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" تنقل المشاهدين إلى عوالم جديدة مليئة بالتحدي والمغامرات

CollisionCourse_LR_18

CollisionCourse_LR_18

MustangMillionaire

MustangMillionaire

PyschoDeer

PyschoDeer

CaughtintheAct4

CaughtintheAct4

الثلاثاء,05 يوليو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

تزخر برامج "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي"، القناة الأولى للبرامج الوثائقية الترفيهية باللغة العربية، بالعديد من الأفلام الوثائقية والترفيهية والثقافية طوال شهر يوليو/تموز 2016. وسوف تبثّ القناة مجموعة قوية من الحلقات الجديدة، إضافة إلى إعادة عرض البرامج التي نالت إعجاب المشاهدين وعشاق القناة. ومن بين أبزر  تلك الأفلام المتنوعة "سباق التحدي في نهر يوكون" و"فكّ شيفرة الخطر" و"سمكة التونة العنيدة" و"مليونير خيل المستانغ"، بالإضافة إلى عدد من الأفلام المحلية التي تجسّد توجهات القناة القائمة على "قصصنا من عالمكم".
ينطلق عرض "سباق التحدي في نهر يوكون" في 11 يوليو/تموز عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وهو يتألف من 8 حلقات مدة الواحدة منه ساعة كاملة، ويُبثّ كل يوم إثنين. وتبدأ أحداث هذا الوثائقي الشيّقمن أعماق الحياة البرية في ألاسكا، إذ تقوم سلالة فريدة من نوعها من البشر بجمع قطع الأخشاب القيِّمة المهجورة لبناء طوافات بدائية يستخدمونها كمأوى وكوسيلة مواصلات وفي التجارة. ثم يطلقون أشرعتهم ويبحرون لأسابيع طويلة، متخذين واحداً من أقدم الطرق التجارية في الشمال. وفي النهاية، وعند مصب النهر، ستسهم الجهود التي قاموا بها في دعم أُسرهم خلال فصل الشتاء.
أما "فك شيفرة الخطر" الذي يُعرض كل يوم أربعاء عند التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ويستمر لمدة نصف ساعة اعتباراً من 13 يوليو/تموز، فيعمل على تحليل سلسلة من المواقف الكارثية التي تحدث في الحياة، حيث تلتقطها عدسات الكاميرا وتطرح أمامك التحدي لاكتشاف علامات تحذيرية غاية في الأهمية. ومن خلال حلقات هذا البرنامج الجديد، سوف يتمكن المشاهد أن يعيش اللحظات الوشيكة لوقوع الكارثة.
من جهته، يروي برنامج "سمكة التونة العنيدة" – الشمال في مواجهة الجنوب- الذي يُعرض كل يوم ثلاثاء عند التاسعة مساء اعتباراً من 19 يوليو/ تموز (10 حلقات، مدة كل منها ساعة) قصة صائدي السمك في نيو إنجلاند، تي جيه ومارسيانو، اللذين يبحران جنوباً متجهين إلى  جزر الأوتر بانكس في ولاية كارولينا الشمالية لبدء موسم صيد أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء خلال فصل الشتاء. سيواجهان القليل من التحديات ومنها المناخ القاسي ومجموعة جديدة من الصيادين المنافسين الذين يستخدمون تعاويذهم وأساليبهم المميزة لسكان الجنوب. يجب أن يتنافسوا مع بعضهم البعض ومع التكتلات الكبيرة ومع الأسماك نفسها حتى يلتقي الطرفان.
إن التشويق على شاشة قناة "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" لا يتوقف على الإطلاق، فمن خلال برنامج "مليونير خيل المستانغ" سوف يتمكن المشاهدين اعتباراً من الثلاثاء 12 يوليو/تموز (3 حلقات، مدة كل منها ساعة) عند الثامنة بتوقيت الإمارات من تتبع مجموعات مختلفة من رعاة البقر وهم يُرَوِّضُون حصان موستانغ ويحولونه إلى حيوان أليف، وفي الوقت نفسه، يتنافسون للحصول على جوائز نقدية.