افتتاح أكبر مدينة ثلجية في المملكة غدا الاربعاء

مدينة ثلجية

مدينة ثلجية

الثلاثاء,12 يوليو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرياض / تفتح أول وأكبر مدينة ثلجية في السعودية، أبوابها أمام المواطنين، اليوم الأربعاء 13 يوليو 2016م، بحضور الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض.

وقالت شركة العثيم للسياحة والترفيه، إنها اتخذت كافة استعداداتها لإطلاق المدينة الثلجية "Snow City"، بعد إقامتها بأحدث المواصفات العالمية المتطورة، وأفضل معايير السلامة والأمان لتوفير بيئة ثلجية واقعية وآمنة تجعل الزوار يعيشون تجربة الثلج لأول مرة بالمملكة، وقضاء أجمل الأوقات بأجواء أوروبية ممتعة وباردة طوال العام بأقل من 3 درجات مئوية تحت الصفر.

ووفقا لموقع عاجل يأتي هذا المشروع السياحي مواكبا لرؤية المملكة السديدة 2030م، وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتعزيز السياحة الداخلية وتطويرها، وتحويلها إلى صناعة ذات جذب ومنافع اقتصادية واجتماعية هامة تسهم في تنويع مصادر الدخل، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني.

وتستهدف تلك المدينة أيضا توظيف المزيد من أبناء وبنات الوطن، وإظهار أهمية هذا المشروع الحديث والمبتكر لتنويع الخدمات والأنشطة الترفيهية الجاذبة في العاصمة الرياض.

وأكد فهد بن عبدالله العثيم، الرئيس التنفيذي للشركة، أن مدينة الثلج تعد أول وأكبر مدينة ثلجية متكاملة في المملكة، وتقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ100 مليون ريال، وبطاقة استيعابية كبرى تصل إلى 350 شخصا في الساعة.

وتمتاز المدينة الجديدة بتعدد الأنشطة الترفيهية الشيقة والمتنوعة التي تصل إلى 12 نشاطا ممتعا، مثل زلاجات الثلج، ومسارات السلالم والحبال، وسيارات الجليد، والمنحدرات بأطوال مختلفة التي تتيح للمتزلجين الاختيار وفقا لرغباتهم وقدراتهم، فضلا عن العديد من الألعاب المثيرة والممتعة.

وتنفرد مدينة الثلج بتقديم عروض شيقة وفعاليات ممتعة ومتنوعة تجمع بين جمال الموقع وأناقة التصميم وجودة الخدمات التي توفر كافة سبل الراحة والترفيه للرجال والنساء بخصوصية تامة لإتاحة الفرصة للجميع بقضاء أجمل الأوقات الممتعة والسعيدة مع ألعاب جديدة ومبتكرة من خلال شخصيتي "ثلوج" و"بطريكو" الرائعتين اللتين يتم تقديمهما لأول مرة.