هامبورغ الوجهة المفضلة لسياح الخليج

مدينة هامبورغ الألمانية

مدينة هامبورغ الألمانية

السبت,06 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

برلين / تمتاز مدينة هامبورغ الألمانية باحتوائها على جميع أنواع السياحية فتجد فيها السياحة التاريخية والترفيهية والعلاجية وسياحة المنتجعات والمصايف، بالإضافة إلى أجوائها البحرية، وعمارتها الكلاسيكية الساحرة، والمناظر الطبيعية والبحيرات الجميلة، والمناخ المعتدل خلال فصل الصيف.

كل ذلك يمثل عامل جذب للسائح الخليجي، حيث تستقبل سنويا أعدادا متزايدة من الزوار القادمين من منطقة الخليج، فقد بلغت أعداد اليالي نموا سنويا بنسبة 23.8 %، مع إجمالي سنوي بلغ 93,264 ليلة.

ومن الأماكن التي شهدت تزايد مستمر في أعداد الزوار، قرية كوسكوي التي يتوافد إليها السياح من كافة أنحاء العالم، لكونها وجهة جذابة للعائلات، وتوفر لضيوفها الكثير من الخيارات المليئة بالحيوية والنشاط، ومنها الكثير من الأحداث والنشاطات التي تحظى باهتمام كبير من الزوار القادمين من منطقة الخليج. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المدينة العديد من الخيارات السياحية الجذابة لجميع أفراد العائلة، سواء رحلات القوارب في بحيرة الألستر أو نهر الإلبه، أو جولات المعالم السياحية بواسطة الحافلات ذات الطابقين أو زيارة الأماكن السياحية التقليدية كحديقة الحيوانات "تيرغارتن هاغن بيك" وبلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندرلاند"، التي تعتبر أكبر نموذج مصغر للسكك الحديدية في العالم.

وفي ميناء هامبورغ، يمكنك التمتع برحلات السفن السياحية وزيارة المتاحف البحرية ومشاهدة السفن الأسطورية القديمة.

ويوجد في ميناءها معرض دانغون، الذي لا ينبغي تفويت زيارته، ومتحف الشوكولاته "شوكو فيرزوم"، الذي يمثل مصنعا حيا للشوكولاته اللذيذة.

وفي وسط المدينة، تقبع بحيرة الألستر، الضخمة، لتلبي رغبات عشاق الرياضات المائية، والأماكن الرائعة للنزهات والاسترخاء على العشب.

وبالقرب من هامبورغ يوجد اثنتين من أفضل الحدائق الترفيهية في ألمانيا وهما، هانزا وبارك، التي تقع في منتجع بحري يتواجد مباشرة على بحر البلطيق، ويوجد في هامبورغ أيضا حديقة حيوانات رائعة، وحدائق نباتية وحدائق ترفيهية، ومرافق داخلية وخارجية تتناسب مع جميع الأذواق.