نصائح السلامة عند زيارة تينيريفي الإسبانية

 تينيريفي الإسبانية

تينيريفي الإسبانية

 تينيريفي الإسبانية

تينيريفي الإسبانية

جبل تيد

جبل تيد

جبل تيد

جبل تيد

دراجات على الطرق الساحلية

دراجات على الطرق الساحلية

تعلم اللغة الاسبانية

تعلم اللغة الاسبانية

خيم على شاطئ البحر

خيم على شاطئ البحر

الإلكترونيات عند السفر

الإلكترونيات عند السفر

العروض السياحية

العروض السياحية

 تينيريفي الإسبانية

تينيريفي الإسبانية

الثلاثاء,09 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

مدريد / إذا قررت زيارة "تينيريفي" في إسبانيا فمن الضروري أن تتعرف على نصائح السلامة لضمان رحلة آمنة، وقضاء عطلة ممتعة، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

1 ـ لا تتجول وحدك خلال الليل، لأن أكثر الجرائم تحدث ليلا، في تينيريفي، بسبب المراهقين المحليين، والمهاجرين غير الشرعيين، الذين يجوبون المنطقة، تجنب المشي وحدك، أو قم باستقلال سيارة أجرة إذا كنت تنوي الانتقالات ليلا واستكشاف المنطقة.

2 ـ احتفظ بالمال في مكان آمن:

إذا كنت بحاجة للتسوق أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمعالم السياحية، في تينيريفي، فلا تحمل معك مبالغ مالية كبيرة، وأن تعمل على حمل بطاقات الائتمان والنقد في مكان آمن، لتجنب السرقة، مع إخفاء المال في جورب أو داخل معطف حتى لا يتمكن النشالون من الوصول إليها.

وفي تينيريفي قد تقوم بترك متعلقاتك الشخصية غير مراقبة سواء كنت على الشاطئ أو في نزهة بأحد المعالم السياحية، ولكن احترس من هذا الأمر فهناك الكثير من النشالين يتبعونك وغيرك من السائحين لاقتناص الفرصة وسرقة الحقائب، ويحدث ذلك في دقائق معدودة، فاحترس.

3 ـ احترس من جبل تيد:

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لزيارة جبل تيد، لابد أن يعلموا أنهم بصدد صعود أعلى جبل في إسبانيا، مع توقع هبوب رياح قوية، فإذا كنت لا تقوى على الصعود، لا تغامر، فقد تعرض الكثير من السائحين للمرض جراء ذلك.

ويوصيك الخبراء، بضرورة اصطحاب دليل محلي من ذوي الخبرة معك حال كنت ترغب في صعود الجبال، فعادة ما يكون الدليل أكثر وعيا، ولذا فلابد أن تتبع مشورته بتأجيل الرحلة إذ نصحك بذلك، فسوء الأحوال الجوية قد يعرضك للمخاطر.

وسواء كنت في نزهة على الأقدام أو في جولة حرة بالدراجة الخاصة بك عبر تينيريفي، فمن الأفضل أيضا أن يكون معك مرشد سياحي يطلعك على تفاصيل المنطقة، فهذا الأمر يبقيك في أمان ويمنعك أيضا من التخبط، ولن يكلفك الكثير من المال.

5 ـ تجنب ركوب الدراجات على الطرق الساحلية:

امتنع عن ركوب الدراجات على الطرق الساحلية، حتى لا تتعرض لمكروه لا قدر الله بسبب السيارات المارة بسرعة شديدة، ويمكن استبدال ذلك بالاستمتاع في الطرق الداخلية الممهدة والمسارات المخصصة لذلك.

6 ـ عند السفر إلى تينيريفي تعلم اللغة الاسبانية

الإسبانية هي اللغة الأساسية في الجزيرة، وستكون عطلتك بشكل أفضل وأسهل في تينيريفي، إذا أمكنك تعلم العبارات الشائعة والتحدث بها، فهذا الأمر سوف يسهل مهمتك سواء عند شراء تذكرة الحافلة أو رفض الخدمة المقدمة، وحتى عند التعامل مع السكان المحليين.

7 ـ لا تخيم على شاطئ البحر:

التخييم على الشاطئ يمكن أن يبدو وكأنه وسيلة مثالية للاستمتاع بالعطلة، ولكن في الواقع يمكن أن يقودك ذلك إلى عقوبة السجن لليلة واحدة وراء القضبان في تينيريفي، فالنوم على الشواطىء ممنوع في الجزيرة.

8 ـ لا تشتري الإلكترونيات عند السفر إلى تينيريفي:

قد يغريك البائعون لشراء كاميرا جديدة أو لعبة فيديو، ولكن هذه العناصر غالبا ما تكون مبالغ في سعرها وليست أصلية، فقط تكون حيلة للاحتيال على السائحين، وستجد العديد من الباعة في الشوارع العامة أو حتى على الشواطىء، لاتقبل على الشراء منهم مهما كانت الأسعار والعروض المقدمة.

9 ـ لا تقع ضحية الغش باسم العروض السياحية:

في تينيريفي هناك العديد من الحيل تدبر عادة للحصول على المال من السائحين، فقد يبلغك شخص بأنك قد فزت للتوا بجائزة، ويلزم الأمر حضورك عرض ما للحصول عليها، وهناك ستفاجأ بأن هديتك مقترنة بالتوقيع على عقد للتايم شير أو غيرها من الأمور، ما يعني إلزامك بدفع المال.

10 ـ احرص على ارتداء الملابس القطنية:

الشمس في تينيريفي حارقة لاسيما في فصل الصيف، فاحرص على ارتداء الملابس القطنية وكذلك القبعات الواسعة، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء حتى لا تصاب المرض.