دولة بوتسوانا تستقبل سياح الإمارات بدون تأشيرة دخول

دولة بوتسوانا

دولة بوتسوانا

السبت,20 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

دبي / أكد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية، بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، أحمد سعيد الهام الظاهري، أن الوزارة تلقت مذكرة من  حكومة جمهورية بوتسوانا، تتضمن قرارا بإعفاء مواطني دولة الإمارات من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة إلى الأراضي البوتسوانية، وأن المواطنين الإماراتيين بإمكانهم البقاء في أراضيها لمدة أقصاها ثلاثة شهور.

وأشار الظاهري، إلى أن قرار جمهورية بوتسوانا، يأتي ليؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولتي الإمارات وجمهورية بوتسوانا، ويعزز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياحية والإقتصادية مستقبلا.

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، القرار يتضمن كل مواطني الإمارات من حاملي جوازات السفر الإمارتية أيا كانت الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية، فبإمكانهم السفر إلى بوتسوانا تأشيرة سفر.

وبذلك تنضم جمهورية بوتسوانا، إلى قائمة الدول التي يستطيع الإماراتيون السفر إليها، بدون إستصدار تأشيرة سفر مسبقة، إذ يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 123 دولة دون تأشيرة، وهو بذلك الجواز الأقوى عربيا.

و"بوتسوانا" هي دولة تقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية، تحدها أربع دول هي جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وزامبيا، ولعل أكثر المجالات جذبا في بوتسوانا هي محميات الحياة البرية ومنها مراعي السافانا ومركز موريمي وصحراء كالهاري ومنطقة تشوبي التي يوجد بها أكبر تجمع للأفيال الأفريقية في العالم.