تعرف على نقاط الجذب السياحي في هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

هولندا

الثلاثاء,06 سبتمبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

أمستردام / إذا كنت من عشاق السفر والسياحة فستجد من ينصحك بالذهاب إلى هولندا، ولك أن تعرف أهم نقاط الجذب السياحي في هذا البلد الأوروبي، أولا العاصمة أمستردام، وهي أهم مدينة سياحية في هولندا حيث إن أغلب السائحين يبدأون بها جولتهم، فهي تضم متاحف رائعة، وقنوات مائية بديعة.

ولك اكتشف القرى والبلدات الجميلة في مناطق هولندا فهي عريقة وساحرة وجميلة ومليئة بالقنوات وطواحين الهواء، وسنتعرف ثانيا على مجموعة من أروع البلدات الهولندية الساحرة، التي تستحق حتما التوقف عندها في زيارتك المقبلة.

بلدة ريريكزي Zierikzee البحرية، فهي بلدة قديمة واقعة على جزيرة في Zeeland تضم أكثر من 500 معلم تاريخي، أبرزها Sint-Lievensmonstertoren وهي كنيسة من القرن الـ12 سميت على اسم احد الضحايا الإسكتلديين الشهيرين، ودمرت الكنيسة بحريق عام 1832م، ثم هدمت لكن يبقى برج Dikke الذي يمكن تسلقه للحصول على إطلالة جميلة للبلدة، هذه البلدة هي أيضا مكان هام لصيد السكم، ويجب زيارة المتحف البحري والبوابتين البحريتين الشمالية والجنوبية.

دويسبورغ التاريخية، كانت قديما واحدة من أهم المدن الدفاعية في هولندا نظرا لموقع المحوري على نهر Ijssel. إقضِ وقتا رائعا بين المنازل القديمة التي في الكثير منها ستجد دروعا تروي ملامح من تاريخ المنطقة.

من المواقع المميزة في دويسبورغ، متحف الخردل ومعمل الخل ومتحف Lalique للزجاج و De Waag وهي البلدة التي يدور حديث إنها أقدم مكان عام في هولندا.

مدينة شيدام، التي يغلب عليها اللون الأصفر، لون الإبداع والانطلاق في الحياة، والاعتزاز بالنفس ولون الفكر والذكاء.

ففي هذه المدينة الهولندية، يوجد الطريق الأصفر المذهل الذي يمر عبر المدينة ويصل وسطها بمحطة القطار.

حيث يتميز هذا الطريق بجاذبيته، وتوهجه المشع كمعدن الذهب، والذي تم إنشاؤه لجعل المدينة أكثر جمالا، وفعلا تم ذلك للمدينة، وأحدث الطريق فيها ضجة كبيرة جعلتها تحظى بالشهرة الكبيرة على مستوى العالم.

كما نجد في الصين أن اللون الأصفر في مزارع الكانولا يجذب الكثيرين، وذلك في مقاطعة يونان جنوب غرب البلاد، حيث تنمو زهور الكانولا، وتشكل بسطا صفراء غاية في الروعة وذلك ضمن مشهد طبيعي مشرق. 

ويذكر أيضا أن فنادق الغردقة في البحر الأحمر، بمصر، تنظم كل عام مهرجانا بعنوان"الفواكه الصفراء" الذي يقوم بعرض فواكه باللون الأصفر، كالبرتقال والمشمش والتفاح الأصفر والموز والشمام والبرقوق الأصفر والبلح، وذلك داخل قاعة كبيرة، 
وذلك بعيدا عن الرمز السلبي للون الأصفر، والذي يوصف بأنه لون الضعف.

آبينغيدام، هذه البلدة كانت مركزا تجاريا هاما ومرفأ محوريا واليوم أصبحت مدينة تاريخية جميلة، شهيرة بمطابخ معلقة في المنازل. ينصح بأخذ رحلة في القطار أيام السبت بعد الظهر، وهو يتنقل في أرجاء المدينة، كما أن السير على القدمين وركوب الدراجات مثاليين لاكتشاف وسط المدينة، لا سيما الجدار التاريخي الذي يعود بناءه لسنة 1630م، وكنيسة "نيكولاي".
أودووتر، وهي بلدة ساحرة أسببت سنة 1625م، تكثر فيها القنوات المائية والمنازل التي تعود للقرون الوسطى.

هارلينغن، بلدة تاريخية في أقصى الشمال الهولندي، ومطلة على البحر، يمكنك أخذ جولة مميزة في مرافئ الصيد المنتشرة على طول المرفأ التاريخي، واكتشاف المنازل التي تعود للقرن الـ17 في العديد من مواقع البلدة. 

ناردن، بين البلدات التي تضم جدارا دفاعيا فإن ناردن فريدة حيث إن المباني في البلدة التي أسست عام 1300م، مصممة وفق نظام دائرة كبيرة يحيط بها الدار بما يعرف "Star Fortress" أو القلعة النجمة، ناردن شهيرة بمتحف Netherlands Fortess إضافة لتاريخ عريق في صناعة النسيج.

ثورن، تقع قرب الحدود مع بلجيكا وكانت مديرية صغيرة سابقا تعود للقرن الـ12 حيث كانت المنطقة الأصغر التي كانت مستقلة في الإمبراطورية الرومانية، ومن أبرز نقاط جذب ثورن كنيسة St Michaelskerk وهي نقطة المركز في البلدة، تعرف كذلك بالبلدة البيضاء نظرا للمنازل البيضاء في وسطها.

دومبورغ، تستقطب هذه البلدة القديمة الزوار منذ القرن الـ17 وأصبحت منتجعا سياحيا منذ القرن الـ19، البلدة شهيرة بـ40 متجرا تضم منحوتات لاتينية ورسومات نادرة، في دوموبرغ أيضا منتجع بحري يمكن ممارسة فيها نشاطات رياضية عديدة اضافة لركوب الخيل. 

فولندام، واحدة من أشهر البلدات السياحية في البلاد، التي زاد صيتها مع رسمها بلوحات لكل من بيكاسو ورينوار، يزور الكثير من السياح فولندام، لرؤية قوارب الصيد في المرفأ، ومشاهدة السكان المحليين بالملابس الهولندية التقليدية.