8أشياء تلهم تفكيرك في العطلات عندما تكونين وحدك

ممارسة التمارين

ممارسة التمارين

الاستمتاع بشرب القهوة

الاستمتاع بشرب القهوة

قراءة الكتب

قراءة الكتب

التنزه مع العائلة

التنزه مع العائلة

ممارسة الطبخ

ممارسة الطبخ

الاسترخاء وسط الزهور

الاسترخاء وسط الزهور

السبت,08 أكتوبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

كثيرا ما نقضي العطلات ونحن نفكر فيما يمكنن فعله بشكل مخلف كل مرة, وفي غالب الأمر نستسلم لذلك ولا نقوم بفعل شئ, أو على أحسن الأحوال نحن نفعل ما نفعله كل عطلة, وبعد الإنتهاء لا نشعر بالتحسن أو بالتغيير لأننا اعتدنا الأمر, اليكي عزيزتي بعض الأعمال التي قد تلهم تفكيرك لقضاء عطلة أسبوعيه جديدة وتشعرك بالتحسن فعلا:


1- في أغلب الأحين لا تستطيعين من قراءة كل الكتب التي قد سبق وجمعتيهم في وقت سابق, وتعتبر العطلة الأسبوعية وقت مناسب جداً للإلقاء نظرة على هذة المجموعة القيمة من الكتب لديك في منزلك, قد تغلفين ذلك ولكن جمع هذة المجموعة من الكتب قد استغرقت منك وقت ومجهود كبير لإقتنائهم, ولطالما أحببت امتلاكهم.


2- امنحي نفسك بعض الوقت لتناول شراب القهوة ذات المذاق الخاص بك, أو الشراب الذي تفضلينه, مع سماع بعض الموسيقي الهادئه, ستفيدك هذة الخطوة جدا في ارتخاء أعصابك وتوسيع أفاق أفكارك التي تشرد باقي الأسبوع ولا يمكنك تجميعها إلا من خلال الحصول على الهدوء والراحة.


3- بالطبع لديك هواية يشغلك العمل أو الدراسة عنها, بإمكاننا القول أن العطلات الأسبوعية تمنحنا الفرص للحصول على قسط من السعادة من خلال تنمية مهاراتنا, قومي بالعزف والتدريب على الألعاب الرياضيه والرسم وأيا ما كانت هوايتك عزيزتي بالتأكيد يمكنك الإستفادة بوقت العطلة لممارسة ما تحبينه دائما.


4- هل لديك حديقة خاصة بمنزلك أو بعض الزهور في قصاري الزرع الفخارية أو البلاستيكية ولا تملكين الوقت للإهتمام والعناية بهم جيداً؟! ألا تظنين أن العطلات قد خلقت بالفعل لمثل هذة الأمور!
بالتأكيد تتفقين معنا في ذلك, لا تفوتي وقت العطلة دون أن تمنحي هذة الأمور الهامة بعضا من وقتك, كما أنك ستسعدين بذلك حقاً.


5- العطلة الإسبوعية وقت جيد جداً للإهتمام بعائلتك, قومي بالتنزه معهم واذهبي لمشاهدة أحد العروض الجديدة أو الاستمتاع بجمال وسحر الطبيعة, عائلتك لديها الحق في الحصول على بعض الإهتمام منك وربما تسدي لك العطلات هذة الخدمة.


6- بالنظر الى وقتك المزدحم وجدول أعمالك المتكدث فإنه يكون من الصعب في بعض الأحيان أن تختبري مهاراتك في الطبخ وصنع الوصفات التي تحبينها والتي لطالما حلمت بتجربتها, اصنعي الكعكات والموائد والعزومات, واحصلي على بعض الدفء من الأصدقاء والأقارب في العطلات.


7-إمنحي نفسك بعض الوقت للكثير من الأمور, مثلا تستطيعين أيضا الحصول على ممارسة الرياضة الهامة والتي يعيقك تكدث الأعمال طوال الأسبوع من لقيام بها, أو الإهتمام والعناية ببشرتك وعمل بعض الأقنعه للبشرة والشعر, أو الذهاب الى مراكز التجميل وربما بعض التسوق قد يفيدك أيضاً.


8- السفر والحفلات والشواطئ, من الأمور التي لا نفعلها دائما, ولها وقع على نفوسنا, حيث تمدنا بالطاقة والحيوية والنشاط حتى نستطيع العودة الى أعمالنا من جديد وتحمل المزيد من الضغوط بصدر رحب دون الشعور بالمزيد من التوتر والقلق.