مطعم ذا آرتيسان يقدم أشهى الوجبات الحصرية احتفالاً بموسم الكمأة

Beef Tartare

Beef Tartare

Tagliolini

Tagliolini

الأربعاء,02 نوفمبر 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

يعلن مطعم ذا آرتيسان عن طرحه باقةً من الوصفات الغنية بنكهة الكمأة البيضاء لتشكل إضافة فاخرة لذائقة عشاق الوجبات الإيطالية التقليدية الأصيلة. وترافقت خطوة العلامة مع حلول الموسم المنتظر لهذا العنصر النباتي الفريد بمذاقه الشهي وعبقه المنعش، بحيث تتكفل خواصه الاستثنائية وحدهابتقديم أطباق شهية دون الحاجة للكثير من المنكهات الإضافية التي قد تؤثر على نكهته الطبيعية المفعمة بعطر آسر.وتُعتبر الكمأةمن العناصر الغذائية النادرة المعروفة بقيمتها الشرائية العالية التي تفرض وجوها المطلق في مختلف الأطباق التي تحتويها.

وتزخر الأطباق الجديدة بمكونات من الكمأة البيضاء القادمة مباشرة من إقليم توسكانا الإيطالي، من مزارع عائلة سافيني التي تعتبر المورد الأساسي لمطعم إينوتيكابيشيوري المرموق في فلورنسا. وتحظى العائلة بتاريخ عريق يمتد إلى ثلاثة أجيال من العمل في تجارةهذا النوع من النباتات الفطرية، تخصصت خلالها بتوريدالكمأة الذي ينمو في إقليم توسكانا. كما نالت منذ بضع سنوات أن شهرةً عالميةًواسعةً بعد اكتشافها لأكبر حبات الكمأةالبيضاء على الإطلاق. وتم بيع هذا الاكتشاف، الذي قارب وزنه 300 جرام، بسعر وصل حدود 300 ألف جنيه استرليني في إحدى المزادات الخيرية.

واحتفالاً بهذا الموسم؛ يضيف مطعم ذا آرتيسان مجموعةً من الأطباق الطازجة على قائمة مأكولاته خلال فترة محدودة، تتضمن وصفات شهية مثل:
* طبق تاغليوني الطازج منزلي الصنع
يتكون من باستا غنية بكريمة الكمأة البيضاء مع قطع مبشورة من جبنة البارميزان
المعتق لمدة 26 شهراً، إضافة إلى شرائح من الكمأة البيضاء الطازجة.
السعر: 350 درهم إماراتي

* شرائح من لحم البقر المستورد من إقليم بيمونتي
عبارة عن شرائح مقطعة يدوياً من لحم البقر المتبل بكمية سخية من زيت الزيتون البكر وعصير الليمون الطازج،
مع صلصة جبنة البارميزان، وقطع الخبز بالثوم، إلى جانب قطع طازجة من الكمأة البيضاء.
السعر: 360 درهم إماراتي

* بيتزا منزلية الصنع
بيتزا بالحبق والثوم مع شرائح من فطر بورشيني، إضافة إلى جبنة الريكوتا، والكمأة البيضاء الشهية.
السعر: 360 درهم إماراتي

وتزخر قائمة وجبات المطعم، إضافة إلى الوصفات المذكورة أعلاه، بالعديد من الأطباق والمشروبات الفاخرة التي تنسجم مع هذا المكوّن الفريد.