الطيران المدني تشارك بمعرض لندن لسوق السفر العالمي

الهيئة العامة للطيران المدني

الهيئة العامة للطيران المدني

الأحد,06 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في معرض سوق السفر العالمي 2016م بالعاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من "7 - 9" نوفمبر الجاري، حيث يعد المعرض، حدثا رائدا في صناعة السفر، إذ يلتقي أكثر من 50 ألفا من المهتمين والمتخصصين بصناعة السفر والسياحة العالمية تحت سقف واحد.

وأوضح الأستاذ باسم بن عبدالله السلوم، مساعد رئيس الهيئة للاتصال المؤسسي والتسويق، أن مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي في لندن، تأتي كإحدى ثمرات الاتفاقية التكاملية التي وقعتها الهيئة مؤخرا مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأضاف السلوم، إن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في المعرض، تعزز العلاقة المتميزة بين الهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كما أنها فرصة لتعريف الزوار من جميع دول العالم بجهود الهيئة في مجال خصخصة المطارات، وفتح الفرص للمستثمرين في المجال العالمي.

مؤكدا أن مشاركة الهيئة في معرض السفر العالمي تعد الثانية للهيئة بعد نجاح المشاركة الأولى. ولفت السلوم، إلى أن الطيران المدني قطاع اقتصادي كبير، والسياحة تعد رافدا مهما من روافده حيث تعتبر أكبر محرك لحركة الطيران في العالم.

وأشار إلى أن المملكة تشهد تكاملاً استراتيجيا بين صناعة السياحة وصناعة الطيران، مؤكدا ان الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولة عن مطارات المملكة وستكون خير رافد للعديد من المبادرات في دعم برامج وتنمية السياحة المحلية في كافة قطاعات المملكة ومناطقها.

ويعود تاريخ سوق السفر العالمي إلى أربعة عقود ماضية، حيث كان المحفل الأول في عام 1980م، وبدأ بمشاركة 221 شركة عارضة، من 40 دولة و9000 زائر، ليصل اليوم عدد العارضين إلى 5000 شركة عارضة جاءت من أكثر من 182 دولة ووصل عدد الزائرين للمعرض إلى 50 ألف زائر.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني، في هذا الحدث العالمي، ضمن الجناح السعودي الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لاستكشاف سبل التعاون وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الجهات المعنية بقطاع الطيران والمتخصصين بصناعة السفر والسياحة العالمية بشكل عام.

وتسهم المشاركة في تطوير ودعم الحركة السياحية في المملكة، وإبراز جهود الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى رفع مستويات الأداء في قطاع الطيران المدني وزيادة ربحيته. وإلى جانب ذلك ستتيح المشاركة للهيئة فرصة لتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة في صناعة الطيران بالمنطقة والعالم ولبناء علاقات وطيدة، وذلك من خلال الالتقاء بأكثر من 5000 شركة عارضة في السوق العالمي.