سياحة عجمان تشارك في أسبوع الإبتكار الإماراتي 2016

السياحة في عجمان

السياحة في عجمان

الأحد,20 نوفمبر 2016
إعداد: موقع سائح

تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهادفة إلى تطوير العمل الحكومي، وتعزيز تنافسية دولة الإمارات بحيث تكون حكومة دولة الامارات في مصاف الحكومات الأكثر إبتكاراً على مستوى العالم شاركت دائرة التنمية السياحية في أسبوع الإبتكار الاماراتي من خلال المساهمة برعاية منتدى الإبتكار والتحول السياحي 2016 والمقام في دبي تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في الدولة.

وقد عرضت دائرة التنمية السياحية في عجمان من خلال منصتها مشروع دليل السياسات ومشروع التدريب الذكي لتشارك تجاربها في مجال الإبتكار مع الجمهور إلى جانب موقع الإنترنت الخاص بخريطة مواقع السعادة.

 كما أنجزت الدائرة تشكيل لجنة لفريق عمل الإبتكار حيث تم إطلاق مشروع دليل السياسات ومشروع التدريب الذكي تزامناً مع أسبوع الإبتكار الاماراتي 20-26 نوفمبر 2016.

كما حرص فريق العمل على تطبيق المبادرات المقترحة من اللجنة وعرضها على موظفي الدائرة والمعنيين لأخذ آرائهم ومتطلباتهم  ليتم إدراجها ضمن التطبيقات الذكية حيث أن  الهدف من مبادرة دليل السياسات  تعريف الموظفين والمتعاملين باختصاصات الدائرة وأهدافها والخطة الاستراتيجية والعمليات ضمن مصدر معلومات الكتروني موثق ويسهل الوصول إليه. إضافة لكون مبادرة التدريب الذكي تسعى إلى عمل تطبيق الكتروني ذكي  يتضمن حقائب تدريبية عامة وتخصصية  يُمكن للموظف من خلالها حضور الدورات التدريبية في  الوقت والمكان المناسب له بأساليب حديثة ومتطورة .

وقد أكّد سعادة فيصل النعيمي المدير العام حرص الدائرة على دعم وتطبيق مبادرات الإبتكار والابداع بمختلف القطاعات والتزام جميع الموظفين وفرق العمل بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة بمجال سياسة الإبتكار، لافتاً إلى أنّ الدائرة طبّقت وتطبق العديد من المبادرات وورشات العمل وورشات العصف الذهني التي تدعم وتعزّز سياسية الإبتكار وتتاوءم مع الاستراتيجية العامة للإمارة والدولة، مشيداً بإطلاق مشروع دليل السياسات والتدريب الذكي الذي نفذته لجنة الإبتكار في الدائرة.

إلى ذلك أكّد أعضاء اللجنة حرصهم على نقل رؤية واستراتيجية وتوصيات القيادة وترجمتها إلى مبادرات ومشاريع عمل تعزّز من سياسة الإبتكار في الدائرة والمجتمع بشكل عام.