أكبر بحيرة كريستالية بشمال أفريقيا تقام في مصر

العين السخنة

العين السخنة

الخميس,01 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تشهد منطقة "العين السخنة" على ساحل البحر الأحمر بمصر، إنشاء أكبر بحيرة كريستالية على مستوى منطقة شمال أفريقيا، والتي تبلغ مساحتها 38 هكتارا، ضمن المرحلة الثانية من مشروع "ستيلا دي ماري" بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت شركة "كريستال لاغونز" عن فوزها بعقدين لمشروعين جديدين في مصر ليصل إجمالي محفظة الشركة إلى 15 مشروعا قيد التطوير في منطقة الشرق الأوسط والهند.

ويتم تطوير هذا المشروع من قبل مجموعة "ريمكو" التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة، لتشكل وجهة جذابة وراقية تضم العديد من الجزر الخاصة، التي تحيط بها البحيرات الكريستالية الرائعة، وتتصل ببعضها بواسطة جسور جميلة، وذلك بهدف توفير تجربة متكاملة للمقيمين والضيوف، كما تتميز الشاليهات والفلل بإطلالتها على ساحل بحري خاص يمكن الوصول إليه بالقوارب أو السيارات.

وقال المدير الإقليمي لشركة "كريستال لاغونز" في منطقة الشرق الأوسط، كارلوس سالاس، ستكون هذه البحيرة الكريستالية الأكبر على الإطلاق في منطقة شمال أفريقيا، وتمثل هذه الشراكة إضافة قيمة لمحفظة شركة "كريستال لاغونز" وستسهم بالارتقاء بهذا المشروع بأكمله وتوفير وجهة بيئة سكنية وترفيهية فريدة من نوعها، وأضاف بالقول، تؤكد مثل هذه المشاريع الرائدة قدرتنا على إنشاء أجمل وأكبر البحيرات وإضفاء المزيد من الحياة في أي مكان في العالم وحتى في الصحراء".