كريستال كروز أفضل سفينة سياحية في العالم

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

كريستال كروز

الأحد,04 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تعتبر السفينة "كريستال كروز" السفينة رقم واحد في العالم، وتوجت مؤخرا كأفضل سفينة فاخرة في العالم، وفق الترتيب العالمي الجديد، لأخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي، حيث أعادت هذه السفينة تعريف الفخامة في عرض البحر، فهي تقدم للضيوف تجربة فندق فاخر عائم، يشمل مطبخ من نوبو، وأثاث من فيليب ستارك، وإمكانية التنزه على سطح السفينة من جميع الاتجاهات.

ويوضح هربرت جاغر، مدير السفينة، أسباب شهرة هذه العلامة التجارية ذات الستة نجوم قائلا، الفريق يفعل كل ما في وسعه لتلبية متطلبات الضيوف المتميزين في العالم، حتى لو كان الطلب إعادة تنجيد جناح لشخص لم يعجبه لونه.

وتتميز السفينة بسطح تنزه واسع النطاق يطوقها بالكامل، ليسمح للضيوف باستكشاف المناظر أمامهم، كما أن هناك شاشة سينما عملاقة وملهى ليلي ومركز للأطفال, إضافة إلى مركز سبا عائم وغرفة للياقة البدنية، ويمكن للنزلاء أن يسجلوا أنفسهم في فصول مجانية ودورات تدريبية شخصية أو الحصول على التدليل بعلاجات التجميل لمدة ست ساعات.

فيما يشكل 85 % من السلالم شرفة، حيث يمكن تناول الطعام والاسترخاء في خصوصية، أما الذين يقيمون في غرفة السقيفة يتوفر لديهم جاكوزي خاص وخدم خاص لخدمتهم في كل وقت.

وعلى الرغم من هذه الميزات الرائعة، فالإهتمام بالتفاصيل، والطابع الشخصي والخدمة، هي المفتاح لفوز رحلات كريستال بالجوائز، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الموظفين إلى الركاب، ويمكن للضيوف أن يتوقعوا فريقا، مكونا من 40 دولة، للاعتناء بهم خلال رحلتهم.

ويشعر الضيوف بأنهم في المنزل عند عودتهم إلى السفينة، ومعتنى بهم من قبل مختلف الموظفين، فالعديد من الضيوف يبقون لفترة طويلة على متن السفينة، إنهم لا يأتون من أجل كروز "رحلة بحرية" واحدة، ولكن في بعض الأحيان يبقون لعدة أسابيع وحتى أشهر.

وتبدأ العناية بالضيوف في السادسة والنصف صباحا كل يوم، وحتى وضع مأدبة عشاء لهم كل مساء, وتخدم السفينة 1078 ضيفا، وترحب بسائحيها بالشمبانيا ويمكنهم أيضا الاستمتاع بمجموعة من المشروبات الكحولية والخمور الدولية طوال رحلاتهم, ليس هذا فقط ولكن على متن السفينة يمكن للضيوف أن ينغمسوا طوال 24 ساعة في اليوم، واختيار العديد من خيارات تناول الطعام بشكل جيد بما في ذلك السوشي للشيف نوبو ماتسوهيسا الأسطوري.

ويمكن للنزلاء طلب مادة غذائية معينة أو طبق، وللاحتفال بمناسبة خاصة مثل عيد ميلاد، فستجد من يجهز لك وجبة فطور عيد ميلاد مفاجئة، في غرفتهم.