احتفالات رأس السنة في لندن

احتفالات رأس السنة في لندن

احتفالات رأس السنة في لندن

أكسفورد ستريت

أكسفورد ستريت

ريجنت ستريت

ريجنت ستريت

جون لويس

جون لويس

سيلفريدجز

سيلفريدجز

احتفالات رأس السنة في لندن

احتفالات رأس السنة في لندن

سومرست هاوس

سومرست هاوس

 برج لندن

برج لندن

نهر التايمز

نهر التايمز

سوق بورو

سوق بورو

هايد بارك

هايد بارك

الأربعاء,14 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

استعدت العاصمة البريطانية لندن ، لاستقبال السياح خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس ، حيث الأضواء المتلألئة والزينة السحرية على طول الطرق الرئيسية، وبين المحال والمراكز التجارية، لتعم أجواء البهجة والسرور.

وتجتذب مدينة لندن ، آلاف السائحين من محبي قضاء عطلة رأس السنة خارج بلادهم ، باعتبارها من أجمل مدن أوروبا ، كما توفر المدينة جميع وسائل الترفيه ، المناسبة لكافة الأذواق والرغبات. عند اقتراب موسم الاحتفالات، خلال ديسمبر، تتحول المدينة لكتلة من الأضواء والألعاب النارية.

وإذا قمت بزيارة لندن في ديسمبر، فلا يفوتك القيام بنزهة على طول شارع أكسفورد ستريت، وريجنت ستريت، وجون لويس، وسيلفريدجز ، حيث المحال والمتاجر المزدحمة ، والأنوار المتلألئة، لتتيح لك التسوق في هذه الشوارع والمتاجر.

كما أن ساحة الطرف الأغر ، هي المكان المثالي أيضا للاستمتاع بتلك الأجواء السحرية ، بين شجرة رأس السنة الضخمة ، والتي تضاء بشكل جميل ، من أوائل ديسمبر من كل عام.

ومن بين النشاطات التي يفضلها السائح ، التزلج على الجليد ، الذي يعد أحد أشهر وسائل التسلية المفضلة للسكان المحليين والزائرين ، خلال موسم الشتاء ، وخصوصا في احتفالات رأس السنة، حيث تمثل هذه التجربة فرصة للقيام جولات التسوق واكتشاف المدينة مع زيارة معالمها السياحية، ويمكنك في هذه الحالة الاختيار ما بين مراكز التزلج في سومرست هاوس، أو متحف التاريخ الطبيعي وحتى برج لندن.

كما يمكن السائح القيام بنزهة على طول الضفة الجنوبية لنهر التايمز ، حيث تقام مجموعة كاملة من الاحتفالات الكبيرة خلال شهر ديسمبر، وهناك يمكنك أن تجد كل شيء من أكشاك الهدايا إلى مجموعة متنوعة من أكواخ الغذاء التي تقدم مجموعة مختلفة من الحلوى والشوكولاته  والكعك ، فضلا عن مأكولات لندن التقليدية.

وعند زيارة لندن في رأس السنة ، لابد أن تقوم بزيارة إلى سوق بورو، الذي يعد أحد أكبر وأقدم أسواق المواد الغذائية في لندن، كما يمكن للسائح القيام بجولة ترفيهية في حدائق المدينة. وفي غرب مدينة لندن، هناك العديد من خيارات الترفيه الشتوية في مدينة العجائب بـ حديقة هايد بارك.

وفي شرق المدينة، يقام مهرجان وينتر فيل ، في فيكتوريا بارك، والتي تقدم كل شيء من ركوب الخيل إلى التزحلق على الجليد، وحتى أجمل الأطعمة في أكشاك الطعام، فضلا عن المزيد من أكشاك التسوق التقليدية.

وهناك من السياح من يفضل الهدوء والبعد عن صخب وضجيج وسط لندن، بزيارة حدائق النباتات الملكية " كيو " للاستمتاع بالتجول في الحدائق الشهيرة كل يوم في ديسمبر ، بعد حلول الظلام ، حيث تتحول الحدائق إلى واحة من آلاف الأضواء المتلألئة، التي تغطي المباني والممرات وكذلك الشجيرات والنباتات.