أبرز المقاصد السياحية لسياح الإمارات لعام 2016م

تركيا

تركيا

المالديف

المالديف

تايلاند

تايلاند

السبت,31 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تصدرت تركيا والمالديف وتايلاند ، قائمة الأماكن المفضلة التي زارها سكان دولة الإمارات العربية المتحدة ، خلال العطلات القصيرة هذا العام.

وقال وكيل سفر من وكالة الطاير في دبي ، لوحظ أن القاطنين في الإمارات من جميع الجنسيات ، يفضلون السفر إلى تركيا وجزر المالديف وتايلند ، خلال أيام العطل الرسمية لهذا العام.

وأضاف ، يبحث المسافرون في العادة عن أفضل الأماكن السياحية بأرخص الأسعار ، لذلك فإن عددا من البلدان قد تناسب الإمكانيات المالية المختلفة للكثير من المسافرين ، وفي مقدمتها  تركيا وجزر المالديف وتايلاند وسريلانكا وماليزيا.

ووفقا للمتحدث فقد كانت الوجهة الأكثر شعبية لهذا العام هي تركيا ، حيث يرغب السياح بزيارتها دائما لأنها بلد جميل يعيش فيه شعب لطيف ومضياف ، بالإضافة إلى إمكانية زيارتها على مدار السنة ، وتجمع بين قارتي آسيا وأوروبا في نفس الوقت.

أما بالنسبة لجزر المالديف ، فهي وجهة شهر العسل المفضلة في جميع الأوقات ، حيث يمكن للأزواج الجدد التمتع بأفضل اللحظات وبأسعار معقولة ، كما أن العامل المهم الآخر الذي يشجع السياح على زيارة جزر المالديف ، هو أنها على بعد أربع ساعات فقط بالطائرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار وكيل السفر ، إلى أن تايلاند هي أرض التسوق والحياة الليلية ، ويستطيع للسائح أن يزورها وحده أو بصحبة الأهل والأصدقاء ، بالإضافة إلى أنها وجهة مهمة للسياحة الطبية بأسعار معقولة مع خدمات صحية عالية الجودة مقارنة مع وجهات أوروبية أخرى.

وتتمتع سريلانكا بأفضلية كبيرة من حيث توفير المال ، حيث تقدم فرصا لقضاء أوقات ممتعة بين التلال والشواطىء والاطلاع على ثقافة البلاد المتنوعة ، مع إمكانية التسوق بأرخص الأسعار.

أما ماليزيا ، فهي واحدة من الوجهات المفضلة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما تقدمه من تنوع طبيعي وثقافي ، ووسائل ترفيه ومغامرة ومراكز تسوق مختلفة.